الزكاة توزع 19.000 سلة غذائية على الفقراء

وكالة الحرية الاخبارية -  قدَّمت الإدارة العامة للزكاة التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية في الربع الأول من شهر رمضان المبارك مساعدات عينية على الفقراء والمحتاجين ،عبارة عن 19000سلة غذائية رمضانية ، موزعةً على  محافظات غزة ، حيث تم توزيعها عبر أربع  مراحل، الأولى تتلخص في البحث الميداني عن الأسر الفقيرة من خلال لجان الزكاة الفرعية في محافظات غزة.

آلية محكمة

وأوضحت أنها وضعت آلية محكمة لتنفيذ ونجاح هذه المرحلة بعمل استمارة بحث كاملة تم تقديمها إلى لإدارة الزكاة من أجل الحفاظ على حقوق المواطنين حتى لا يكون هناك أية ازدواجية في عملية التوزيع.

وبالنسبة للمرحلة الثانية أكدت الزكاة أنه تم توزيع 7000 سلة غذائية على الفئة المستهدفة بهدف توفير ما يلزمهم خلال الشهر الكريم قدر المستطاع ، وذلك على مستوى كافة أرجاء المحافظات الخمس عبر اللجان الفرعية ،بتمويل من مجموعة عطاء التطوعية.

أما عن المرحلة الثالثة واستكمالاً للبرنامج ، أشارت إلى أنه تم توزيع 1000 سلةً أخرى على الأسر الفقيرة  بتمويل من هيئة الإغاثة الإنسانية IHH التركية ، مثمنةً جهودها الموصول بالاحترام والتقدير على عطائها   وتعاونها المستمر مع وزارة الأوقاف والشئون الدينية.

مساعدة المكلومين

وانتقلت إلى المرحلة الأخيرة ، حيث وزَّعت 11000 سلة غذائية على المحتاجين ، بتمويل من مؤسسة تيكا التركية ، داعيةً أهل الخير والجهات الداعمة والممولة إلى المساهمة في مساعدة هؤلاء المكلومين ورسم البسمة على شفاههم ، تيمناً بقول رسولنا الحبيب: "من كان في عون أخيه كان الله في عونه".

بدوره أبدى مدير الإدارة العامة للزكاة الأستاذ أسامة اسليم استعداد الزكاة في الوصول لكافة الأسر الفقيرة والمحتاجة ، مؤكداً على أهمية حفظ حقوقهم عبر قاعدة بيانات محوسبة نعمل من خلالها بكل دقة وشفافية ، فيما عبر المواطنون عن سعادتهم وتقدموا بجزيل الشكر والتقدير لوزارة الأوقاف على الوقوف بجانبهم.