مركزا إسعاد الطفولة وطارق يُطلقان مجموعة من الانشطة

وكالة الحرية الاخبارية -  ضمن الأنشطة الثقافية والشبابية التي تنفذها بلدية الخليل من خلال مراكزها المجتمعية المنتشرة في المدينة تجري التحضيرات في إسعاد الطفولة ومركز طارق بن زياد المجتمعي لإطلاق مجموعة من الأنشطة المجتمعية التوعوية الموجهة للأطفال ولطلبة المدارس وذلك بدعم من بعثة التواجد الدولي المؤقت في مدينة الخليل TIPH.

حيث سيطلق مركز طارق بن زياد المجتمعي دورات السباحة المميزة للأطفال بإشراف مدربي المركز ، ويستهدف المركز فئة الأطفال من المدارس والجمعيات المتواجدة في البلدة القديمة بالإضافة إلى الجمعيات التي تعمل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما سيطلق مركز إسعاد الطفولة مشروع الأندية المرورية بالشراكة مع مديرية التربية والتعليم من خلال المدارس وشرطة محافظة الخليل حيث سيتم تشكيل مجموعات من الأطفال في المدارس والمراكز التابعة للبلدية والتركيز على مواضيع السلامة المرورية وعمل الشرطة وأهمية الإشارات المرورية خلال مرور الشارع واستخدام الدراجات الهوائية بطريقة آمنة.

بالإضافة إلى رحلات إلى مقرات الشرطة وجولات إلى المدارس وتنظيم حركة السير في الشوارع الرئيسية ، وسيتم تشكيل فرق مرورية في المدارس لمساعدة الطلبة خلال فترة الصباح والمساء للمرور من الشارع بشكل آمن.

من جانبه قدم مدير دائرة الأنشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل محمود أبو صبيح شكره إلى التواجد الدولي لدعمهم هذه الأنشطة وحرص بلدية الخليل من خلال رئيسها  الدكتور داود الزعتري واعضاء المجلس البلدي لدعم هذه الأنشطة التي تعمل على رفع مستوى التوعية المرورية لدى الأطفال .