مساواة تعقد دورة: اجراءات ومعايير ومتطلبات اللجوء للمحكمة الجنائية الدولية ( تطبيقات عملية)

وكالة الحرية الاخبارية -  عقد المركز الفلسطيني لاستقلال المحاماة والقضاء "مساواة" دورة تدريبية بعنوان: "اجراءات ومعايير ومتطلبات اللجوء للمحكمة الجنائية الدولية ( تطبيقات عملية)" في غزة بدعم من وزارة الخارجية الهولندية.

استهدفت الدورة 36 عضواً من شبكة المدافعين عن حقوق الإنسان الفلسطينية ومجموعة محامون من اجل سيادة القانون، من بينهم 10 إناث وحاضر فيها قاضي محكمة البداية زاهر السقا.

مستعيناً بميثاق روما، تحدث عن المحكمة الجنائية الدولية، الجرائم التي تختص بها، القانون الواجب التطبيق من قبل المحكمة، ممارسة الاختصاص من قبل المحكمة، اجهزة المحكمة، أهم وظائفها ولغاتها.

وأوصى المشاركون بالعمل على رفع الوعي بالمحكمة الجنائية الدولية و أليات عملها لدى كافة المستويات القانونية و الاعلامية، لمطالبة باطلاع الرأي العام الفلسطيني على كل ما يخص الحالة الفلسطينية الجنائية بالمحكمة الدولية و الى اين وصلت الإجراءات، كليف فريق فني مهني قانوني قضائي متخصص يتولى التنسيق و المتابعة لكل ما سيتم عرضه من ملفات امام المحكمة الجنائية الدولية والطلب من القيادة الفلسطينية بالتقدم بإحالة رسمية من قبل دولة فلسطين الى المحكمة الجنائية الدولية و عدم الاكتفاء بالإجراءات الحالية المتخذة من قبل المدعى العام للمحكمة الجنائية الدولية.