مجموعة خليل الرحمن تشارك في الزاوية الكشفية في مخيم "رواد الغد الثالث" الصيفي

وكالة الحرية الاخبارية -  حمزه مسوده – إعلام مفوضية الخليل – شاركت مجموعة خليل الرحمن الكشفية بالتدريب في مخيم رواد الغد الثالث والذي يقيمه المركز الكوري الفلسطيني حيث تمثلت المجموعة بكل من الناطق الاعلامي القائد كريم التميمي والقائد اياد ابو سنينة والجوال محمد المحتسب.

حيث درب القادة في زاوية الكشافة التابعة للمخيم، وقام القائد كريم التميمي  بتعريف المشاركين على ماهية الحركة الكشفية ومبادئها وأهدافها وقوانينها والوعد الكشفي، كما وضمت الزاوية الكشفية  ألعاباً ترفيهية كشفية هادفة من شأنها تنمية القدرة على التركيز والأداء السريع والعمل التطوعي والمسرح. وتنوعت أعمار المشاركين في تلك الزاوية فكان منهم الزهرات والأشبال وصولاً لمرحة الكشاف المبتدئ، فتنوعت الألعاب وتنوعت الأهداف .

كما واحتوت الزاوية على عدد من الأعمال الريادية والانشطة كبناء أبراج مراقبة من الأخشاب والحبال ورفع العلم في كل صباح وعمل جولات نظافة لساحات المركز، فقد عمل كل من القائد كريم التميمي والجوال محمد المحتسب على بناء برج مراقبة من الأخشاب المتوفرة في المركز وقام أحد أشبال المخيم بالصعود على هذا البرج ورفع العلم الفلسطيني فوقه ليرفرف عالياً , وقام القادة بالتدريب على الإيقاع الكشفي داخل المسرح.

هذا وقد قدم القائد زين الدين التكروري عضو الهيئة الادارية لمفوضية الخليل بعضاً من الألعاب الهادفة.

كما وقام القادة أيضا بأخذ عدد من المشاركين في جولة تعريفية إلى منطقة عين ننقر القريبة من المركز للتعرف على حياة الخلاء وعلى العلامات الاشارات الكشفية .

وفي سياق متصل شكر مدير المخيم القائد عبد الله شويكي قادة مجموعة خليل الرحمن الكشفية والقائد زين الدين التكروي عضو الهيئة الادارية لمفوضية الخليل على هذه الجهود المبذولة قائلاً " لم تتوقف الكشافة عن بذل الجهد من أجل مساعدة مؤسسات المجتمع المختلفة ومنها هذا المخيم." كما وشكر القادة الذين ساندوا المركز الكوري في انجاح مهامه وانجازاته وفي المحافظة على سلامة وصحة المشاركين ومساعدتهم والوقوف الى جانبهم.

يذكر أن المخيم ضم 400 مشارك، إضافة إلى عدد من القائدات وتم تقسيم المشاركين إلى 14 مجموعة.