النشاط الأول لغرفة تجارة وصناعة جنوب الخليل في مقره الجديد

وكالة الحرية الاخبارية -  - عقدت وحدة النوع الاجتماعي في غرفة تجارة وجنوب الخليل ورشة عمل لصاحبات الاعمال والمشاريع الصغيرة حول الخدمات التي تقدمها الغرفة التجارية بالتعاون مع الجمعية الفلسطينية لصاحبات الاعمال- اصاله، في قاعة الغرفة التجارية في مقره الجديد، بحضور رئيس الغرفة التجارية ومدير عام الغرفة ووحدة النوع الاجتماعي وممثل جمعية اصالة، لقاء توعوي حول تمكين المرأة اقتصاديا من خلال تسجيل صاحبات الاعمال وانتسابهن للغرف التجارية .

وافتتح اللقاء رئيس الغرفة التجارية د. جلال المخارزة الذي أكد حرصه على زيادة عدد النساء المسجلات في الغرف التجارية بشكل عام، لما تشكله من أهمية في عملية التنمية الاقتصادية وبناء الوطن، وضرورة أن تأخذ دورها الفاعل في بناء الاقتصاد الوطني ومؤسساته.

ووضح ممثل جمعية اصالة سامر خضير الاجراءات الخاصة بتسجيل صاحبات المشاريع الصغيرة، والخدمات التي تقدمها الغرف التجارية للأعضاء، من اجل تفعيل دور المرأة في المجتمع وتطوير المشاريع النسوية الصغيرة وتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا .

وفور انتهاء اللقاء سجل من بين الحضور من النساء صاحبات المشاريع الصغيرة 10 سيدات مشاريعهنَ في الغرفة التجارية لضمان تمثيلهنَ في القطاع الخاص والمشاركة في كافة النشاطات والاستفادة من الخدمات المتنوعة التي تقدمها الغرف التجارية.