"التربية" والنيزك تنظمان ورشة حول برنامج بادر"الطلائع قادرون على التغيير"

وكالة الحرية الاخبارية -  نظمت وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة النيزك، اليوم، لقاءً تربوياً حول مشروع بادر "الطلائع قادرون على التغيير" بغرض عقد مراكز تعليمية صيفية (التعلم بالترفيه) في (18) مدرسة موزعة على بعض مديريات التربية.

وأشار الوكيل المساعد للشؤون التعليمية، مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد إلى أهمية البرامج والمشاريع الطلابية التي تُعنى بتعزيز مفهوم التربية على المواطنة، موضحاً أن منهجية العمل في برنامج بادر ملخصة بخطوات علمية وبحثية بدءًا من مسح المشكلات المجتمعية، ومن ثم تحديد الأولويات بعد إعادة ضبط المجموعات بما يحقق التوافق والانسجام بغرض تبادل الخبرات وترتيب الحاجات، وغيرها من المراحل.

بدوره، قدم محمد أبو عريضة من مؤسسة النيزك عرضاً للمرحلة الأولى التي تم إنجازها وعدد المديريات والمدارس وعدد الطلبة الذين شاركوا في البرنامج والمبادرات التي قدموها.

وتولى إدارة اللقاء مدير دائرة التدريب في الوزارة د. سهير قاسم التي بيّنت أهمية البرامج الطلابية في تعزيز المعارف والمفاهيم والمهارات وتنعكس لدى الطلبة في صورة ممارسات يومية، بينما تولى مهمة التنسيق للبرنامج كل من مجدي معمر وجمال سالم وغسان رشيد من الوزارة.