نقابة تجارة المواد الغذائية في الخليل يشارك في افتتاح معرض جوردن فود 2015 في الاردن

وكالة الحرية الاخبارية -  شارك وفد من نقابة تجارة المواد الغذائية في محافظة الخليل أمس الثلاثاء الموافق 9حزيران 2015م افتتاح معرض المواد الغذائية الأردني الأول جوردن فود 2015 والذي نظمته النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردنية بالتعاون مع شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض "ابكو" بمناسبة احتفالات المملكة بعيد الجلوس الملكي وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.


وقد ترأس وفد النقابة أمين السر السيد رفيق القدسي وعضو مجلس الإدارة السيد عبد المعز الأشهب بالإضافة إلى عدد من أعضاء الهيئة العامة للنقابة.

وقد جاءت مشاركة وفد النقابة بهدف التعرف على الشركات والمصانع الأردنية المشاركة بالمعرض من أجل تفعيل التعاون والتبادل التجاري الفلسطيني الأردني.

وقد كان في استقبال الوفد نقيب النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردني خليل الحاج توفيق وعدد من أعضاء مجلس الإدارة والمدير العام زهير حرب، حيث رافقوا الوفد الفلسطيني في جولة داخل أجنحة المعرض وقاموا بتعريفهم بالشركات المشاركة بالمعرض والمنتجات المعروضة.

وقد ثمن رئيس وأعضاء النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردنية حضور ومشاركة وفد نقابة تجارة المواد الغذائية الفلسطيني، مؤكدين على عمق وأهمية العلاقات التجارية بين البلدين.

وقد تم افتتاح المعرض تحت رعاية جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حيث قامت وزيرة الصناعة والتجارة والتموين المهندسة مها علي بافتتاح معرض "جوردن فود 2015" الأول والأكبر في تاريخ المملكة بمجال المواد الغذائية.

ويشارك بالمعرض الذي يقام بمعرض عمان الدولي للسيارات على طريق المطار ما يزيد عن ثمانون شركة تمثل تجار ومستوردي ومصدري ومصنعي المواد الغذائية والمراكز التجارية الكبرى والمولات العاملة بالمملكة بالإضافة لــ 35 مصنعا من كبرى مصانع الغذاء الأردنية والتي تصدر إنتاجها لمختلف دول العالم.

ويقام معرض "جوردن فود 2015" بمناسبة احتفالات المملكة الأردنية الهاشمية بعيد الجلوس الملكي وبالتزامن مع قرب حلول شهر رمضان المبارك فيما معروضاته مستوردة من 70 دولة بين مواد أولية و بضائع جاهزة.

هذا وقد حظي المعرض الذي تنظمه النقابة العامة لتجار المواد الغذائية الأردنية بالشراكة مع شركة المروجون الدوليون للتسويق وتنظيم المعارض "ابكو" باهتمام عال المستوى من مختلف الجهات ذات العلاقة بتوفير الغذاء للمواطنين كونه يعتبر الأول من نوعه في الأردن.

ويسعى المنظمون للمعرض لاطلاع المواطنين على المواصفات الفنية العالية التي تتمتع بها مستوردات الأردن وصناعاته من الأغذية والجهد الذي يقوم به قطاع المواد الغذائية لتوفير المواد والسلع الغذائية بالسوق المحلية وبجودة ومواصفات عالية.

ويعتبر قطاع المواد الغذائية الأردني من القطاعات الاقتصادية المهمة وينتسب إليه حوالي 15 ألف شركة بمختلف مناطق المملكة فيما تصل فاتورة الغذاء الأردنية إلى حوالي 3 مليارات دينار سنويا.

وقال نقيب تجار المواد الغذائية خليل الحاج توفيق في تصريحات صحافية ان المعرض يشكل حدثاً فريداً في الأردن، كونه يجمع القائمين على تأمين الغذاء وتوفيره بجودة عالية للمواطنين تحت سقف واحد بالاضافة الى توفيره خدمة البيع المباشر للمواطنين.

وأشار إلى أن المعرض يشكل ملتقى للمستوردين والمصنّعين الأردنيين للغذاء وأصحاب المراكز التجارية الكبرى والمولات لعرض بضائعهم وخدماتهم من المواد الغذائية التي يقدمونها للمستهلك الأردني وضيوف المملكة والمقيمين.

وبين الحاج توفيق أن المعرض يظهر الدور الذي يؤديه القطاع الخاص الأردني بشكل عام وأعضاء نقابة تجار المواد الغذائية الأردنية بشكل خاص في تأمين المملكة بغذاء آمن وبمخزون استراتيجي من السلع الغذائية والأساسية لتحقيق الأمن الغذائي.

وأضاف أن المعرض الذي يستمر 5 أيام يعتبر فرصة لأعضاء النقابة لاطلاع المستهلكين على البدائل الكبيرة والمتنوعة التي يوفرونها لهم من خلال آلاف الأسواق المنتشرة بمختلف مناطق المملكة كما يتضمن عروضاً خاصة على المواد الغذائية والأساسية بمناسبة شهر رمضان المبارك.

وقال إن المعرض يظهر للجميع التطور الذي شهده قطاع المواد الغذائية سواء على مستوى نوعية المواد الغذائية المستوردة أو المصنّعة، والنهضة الكبيرة التي شهدها قطاع المراكز التجارية والمولات في الأردن من خلال توفير العديد من البدائل للسلعة الواحدة بما يلبي رغبات المستهلكين ويناسب دخولهم وتوفيرها لفرص العمل.

كما أشار إلى أن "جوردن فود 2015" سيكون نواةً لتأسيس معرض دائم للغذاء في الأردن على غرار العديد من الدول الاخرى ووضع المملكة على خارطة المعارض الدولية بالإضافة إلى تخصيص جناح للتذوق وتعليم فن الطهي لبعض المواد الغذائية التي تحتاج لمهارات خاصة.

وقد اشتمل المعرض على جناحا خاصا للجمعيات التعاونية التي تقوم بتصنيع المواد الغذائية والحاصلة على دعم من الصندوق الهاشمي بهدف الترويج لمنتجاتها وتعريف المواطنين بها فيما سيتم توفير الكثير من العروض طيلة أيامه بأسعار تفضيلية وبيعها مباشرة للمواطنين.

كما تخلل المعرض لقاءات ثنائية بين التجار والمستوردين والمنتجين والمصنعين الأردنيين للمواد الغذائية لعمل شراكات تجارية بينهما إلى جانب عقد ندوات بالمشاركة مع الجهات الرقابية على الغذاء بالمملكة وبخاصة مؤسسة المواصفات والمقاييس ومؤسسة الغذاء والدواء.

من جانبه أوضح مدير عام شركة "ابكو" رائد أبو سعده أن المعرض تميز بتوفيره جوا مريحا من التسوق للأسرة الأردنية بالإضافة إلى فعاليات ألتذوق وتعليم فن الطهي وتوزيع الهدايا والجوائز على زوار المعرض.