الشيوخي يناقش سبل التعاون المشترك مع الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الاردني

وكالة الحرية الاخبارية -  قام رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني المهندس عزمي الشيوخي بزيارة رسمية للجمعية الوطنية لحماية المستهلك الاردني في عمان بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والمعلومات وللمحافظة على العلاقات الفلسطينية والاردنية التي تساهم في حماية جمهور المستهلكين في كل من دولة فلسطين والمملكة الاردنية الهاشمية .

 

وكان في استقبال الشيوخي في مقر الجمعية نائب رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك في المملكة الاردنية المهندس هيثم جوينات والمديرالتنفيذي للجمعية السيد ماهر حجات .

 

ورحب جوينات بزيارة رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي للاردن وللجمعية مشيدا بالجهود التي يبذلها اتحاد جمعيات حماية المستهلك في دولة فلسطين .

واكد جوينات على اهمية استمرار وتطوير التعاون المشترك مع الاشقاء في دولة فلسطين في مجال حماية المستهلك وفي جميع المجالات التي تحمي المصالح الاردنية والفلسطينية وتعزز من صمود الشعب الفلسطيني في الوطن المحتل لمواجهة التحديات والاخطار على طريق اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس الشريف .

ومن جانبه شكر الشيوخي القائمين على الجمعية الوطنية لحماية المستهلك في الاردن الشقيق على ما يقومون به من تعاون مع اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وجمعيات حماية المستهلك في العالم العربي وكافة جهات الاختصاص على جميع المستويات .

واشاد الشيوخي بالتجربة الاردنية المتميزة في مجال حماية المستهلك وباسهامات الجمعية الوطنية لحماية المستهلك في الاردن على مستوى العالم العربي التي تمكنت من تشكيل وايجاد الاتحاد العربي لجمعيات حماية المستهلك لا سيما ان الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الاردنية هي اقدم جمعية حماية مستهلك في الوطن العربي .

وثمن الشيوخي الجهود الكبيرة التي يقوم بها رئيس الجمعية الوطنية لحماية المستهلك الدكتور محمد عبيدات واعضاء مجلس الادارة على كافة المستويات العربية والدولية لحماية حقوق المستهلك العربي .

وشرح رئيس اتحاد المستهلك الفلسطيني عزمي الشيوخي التجربة الفلسطينية في مجال حماية حقوق المستهلك الفلسطيني الصامد تحت نير الاحتلال وانجازات الاتحاد ومعيقات عمل وتطور جمعيات حماية المستهلك في فلسطين .

واشار الشيوخي الى ان 90 % من البضائع غير الصالحة للاستخدام الادمي والمخالفة لشروط الصحة والسلامة العامة التي يتم ضبطها في الاسواق الفلسطينية هي بضائع مستوطنات وبضائع اسرائيلية ومن الممكن ان يتسرب للاردن الشقيق من هذه البضائع المخالفة للقانون جزء منها لتنتقل للاردن قبل ضبطها في اسواقنا من خلال بعض المستهلكين او التجار الذين يذهبون الى الاردن بقصد او بدون قصد .

واضاف الشيوخي انه من جهة ثانية من الممكن ان تتسرب من اسواق الاردن الشقيق بضائع غير قانونية لاسواقنا ومضرة بالمستهلك الفلسطيني والتي يتم تسويقها في الاردن قبل عمليات الضبط لهذه البضائع المخالفة للقانون .

مؤكدا الشيوخي ان التعاون بين جمعيات المستهلك ومنظومتي حماية المستهلك في كل من فلسطين والاردن ضرورة وطنية وقومية وامنية في كلا البلدين وان جمعيات حماية المستهلك يقع على عاتقها مسؤوليات كبيرة لحماية حقوق المستهلكين في البلدين الشقيقين والتعاون المشترك مصلحة مشتركة لحماية حقوق المستهلكين وتعزيز الاقتصاد الوطني في كل من الاردن وفلسطين .

وفي نهاية حديثه قال الشيوخي اننا في فلسطين شركاء مع الاشقاء الاردنيين بالالم والامل وبالدم والعرق وفي تقاسم لقمة العيش والاردن بمثابة الرئة التي يتنفس من خلالها الفلسطينيين ولا نستغني عن الاردن وان شعبنا يقدر ويشكر دائما دعم الاردن ملكا وحكومتا وشعبا لقضيتنا الفلسطينية العادلة ولقيادتنا الفلسطينية ولشعبنا المرابط .

وبعد نقاش سبل وبرامج التعاون المشترك بين جمعية الاردن والاتحاد الفلسطيني تم الاتفاق على استمرار التواصل و تفعيل العلاقة بينهما بما يخدم المستهلك في فلسطين والاردن ويحمي مصالحه وحقوقه الاقتصادية والاجتماعية والانسانية والوطنية وبما يحمي الاخوة والعلاقات الفلسطينية الاردنية ويعزز التعاون المثمر بين الشعبين و القيادتين في فلسطين والاردن وتم الاتفاق على تنفيذ برامج وفعاليات مشتركة خلال الشهور القادمة .