أبو زيد يؤكد ضرورة توظيف التكنولوجيا لخدمة النظام التعليمي

وكالة الحرية الاخبارية -  أكد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي محمد أبو زيد، حرص الوزارة واهتمامها بجعل العملية التعليمية التعلمية تفاعلية بين كافة المحاور التربوية من خلال توظيف التكنولوجيا في البيئة التعليمية.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم، مع وفد بلجيكي ضم نائب القنصل البلجيكي في فلسطين الفريد فيكيرز، ومنسق مشروع التعلم الالكتروني د. رشيد الجيوسي، وفريق المشروع وعدد من المستشارين والتقنيين.

وشدد أبو زيد على التوجه الفاعل من أجل تعزيز التكنولوجيا؛ بهدف خدمة العملية التعليمية التعلمية والاستفادة من التجارب الدولية في هذا المجال والانسجام مع روح التطورات الراهنة.

وأشاد بالتجربة المميزة والشراكة مع الحكومة البلجيكية ومساهمتها في دعم وتطوير العديد من المشاريع الرامية إلى خدمة القطاع التعليمي ومنها مشروع التعلم الالكتروني الذي ينفذ منذ سنوات في الوزارة.

ولفت أبو زيد إلى أن التطورات التكنولوجية الراهنة أدت إلى إيلاء المزيد من الاهتمام لتوظيف المواقع والبوابات الالكترونية التعليمية لتمكين العاملين في السلك التربوي للتواصل وتحقيق الغايات المنشودة.

وفي هذا السياق، أوضح د. الجيوسي أن اللقاء تم خلاله بحث آليات توطين وديمومة مشروع التعلم الالكتروني خاصة البوابة التعليمية التي طُورت بدعم بلجيكي، موضحاً أن الوزارة وبالتعاون مع الشركاء البلجيكيين ستعمل على تعريف الفئات المستهدفة بالبوابة وغيرها من الجوانب المتعلقة بها.