وفدا نسوياً روسياً يزور جامعة الاستقلال ويطلع على تجربة انخراط الفتيات في المؤسسة الأمنية

وكالة الحرية الاخبارية -  استقبل معالي اللواء توفيق الطيراوي رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال, عضو اللجنة المركزية لحركة فتح صباح اليوم الأحد وفدا نسوياً روسياً يمثل مختلف الأطياف الدينية , يرافقهم رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية  انتصار الوزير "أم جهاد" , وأعضاء من الاتحاد .

وفي بداية اللقاء رحب اللواء الطيراوي بالضيوف وقدم لهم نبذه عن الجامعة ورسالتها وبرامجها وطلبتها وخططها المستقبلية, وأكد أنه لا بد من استثمار كل طاقات شعبنا الفلسطيني من اجل العمل والبناء لدولتنا الفلسطينية في كافة المجالات, لهذا كانت هذه الجامعة التي تعد وتبني جيل المستقبل الواعد الذي سيحمل الراية ويواصل المسيرة , وأكد أن جامعة الاستقلال هي جامعة الكل الفلسطيني من أجل سياسة تعليمية وتدريبية موحدة, وعقيدة أمنية واحدة لكافة فروع المؤسسة الأمنية الفلسطينية .

وأشاد الطيراوي بدور المرأة الفلسطينية في النضال وذلك أنها ذات بناء ثقافي ووعي كبير نظراً لما عاشته من معاناة تحت الاحتلال جعلها قادرة على النضال والتحدي والتصدي بفكرها والصمود أمام كل العقبات فهي شريكة أساسية في العمل والبناء.

بدورهم عبر أعضاء الوفد عن فخرهم وسعادتهم بهذه الزيارة التي سمحت لهم الاطلاع على تجربة صرح مميز في فلسطين يتميز بالانضباط والحزم, وينشئ جيل مدرب ومؤهل ومنتمي بما يطبقه من أنظمه وقوانين تساهم في إعداد جيل على أفضل صورة, وتمنى الضيوف للجامعة النجاح في مسيرتها لأنها ستكون نواه مهمة للدولة الفلسطينية القادمة.

ويمثل الوفد الزائر منظمات إنسانية اجتماعية دينية ويهدف التعرف على نشاطات المنظمات النسائية الاجتماعية والسياسية في الأراضي المقدسة التي تعتبر مهد كل الديانات وبحث آليات التعايش السلمي لممثلي مختلف الأديان والشعوب.