كلية فلسطين التقنية تفتتح أسبوع التوظيف وتستعد لتخريج فوجها التاسع والخمسين

وكالة الحرية الاخبارية -  اختتمت كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات اليوم العام الدراسي 2014/2015، حيث تم الانتهاء من إنجاز الامتحانات النهائية بشقيها العملي والنظري، وعرض ومناقشة مشاريع تخرج الطالبات، والتي تميزت بربطها ما بين التعليم التقني واحتياجات سوق العمل من النواحي التقنية والتكنولوجية.

كما افتتحت الكلية اليوم من خلال وحدة التوظيف أسبوع التوظيف بالشراكة مع منتدى شارك الشبابي، ووزارة العمل، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ، والمشروع البلجيكي لدعم التدريب والتعليم التقني والمهني في فلسطين.
ويستهدف هذا الأسبوع قرابة 250 طالبة من المقبلات على التخرج، حيث يتم تدريبهن على مهارات كتابة السيرة الذاتية، ومقابلة العمل، والاتصال والتواصل، والقيادة، والإرشاد المهني، والأعمال الريادية، والإعلام الاجتماعي، ومهارات البحث عن الوظيفة، فيما سيكون يوم 10 حزيران موعد يوم الأعمال الذي تلتقي فيه الخريجات بالشركات والمؤسسات المشاركة.
هذا وقد بدأت لجنة التخريج للعام 2015 استعداداتها لتخريج الفوج التاسع والخمسين (التاسع عشر التقني)، يوم الأحد 14 حزيران 2015 تحت رعاية وزيرة التربية والتعليم العالي بروفيسور خولة الشخشير.
يذكر بأن كلية فلسطين التقنية- رام الله للبنات كلية جامعية حكومية تابعة لوزارة التربية والتعليم العالي، تعنى بالتعليم التقني والمهني والأكاديمي للفتيات، بهدف النهوض بواقع هذا القطاع التعليمي الهام، وزيادة نسبة مشاركة المرأة الفلسطينية في الوظائف العامة والخاصة والمشاريع الريادية.