مسرح نعم يُعد برنامج خاص للأطفال المحررين من سجون الاحتلال

وكالة الحرية الاخبارية -  أعدّ القائمون على "مسرح نعم" برنامج خاص بالأطفال المحررين من سجون الاحتلال (تخليص الأطفال الفلسطينيين من الأسر)، والذي يهدف الى دمج الاطفال المحررين بالمجتمع بشكل جديد وتخليصهم مما عانوه داخل السجون. 

وناقشت الاطراف المشاركة بالبرنامج والممثلة بهيئة شؤون الاسرى والمحررين حضر عنهم ابراهيم النجاجرة وشادي الطوس، ونادي الاسير الفلسطيني حضر عنه امجد النجار والصحفي حسام ابو علان، منظمة أطباء العالم MDM حضر عنهم أمينة مصطفى وكاتالينا غارسيا وسجى الشامي من "مسرح نعم"، تفاصيله بشكل كامل وكيفية تنفيذه.

حيث سيبدأ "مسرح نعم" بتنفيذ مسرحيات للأطفال ضمن برنامج (من الأطفال للأطفال Kids4Kids) سيشترك فيها وعلى مدى عامين مجموعات من الأطفال المحررين الأسرى سابقا، بمعدل عشرين طفلا لكل مجموعة وذلك كل ثلاثة أشهر.

هذا وسينفذ مسرح نعم بالتعاون مع الأطراف المذكورة أعلاه يوم السبت القادم 30/5/2015 مجموعة مركزة من الأطفال المحررين الأسرى سابقا وأولياء أمورهم من أمهات وآباء، لمناقشة أهم القضايا التي تهم هؤلاء الأطفال والمواضيع التي يودون التحدث عنها وتناولها في المسرحيات المزمع إنتاجها تحت إشراف وتدريب الطاقم الفني في "مسرح نعم".