شهيد برصاص قوات الاحتلال في الخليل فلسطين تشارك في الاجتماع العربي الطارئ لبحث العدوان على لبنان بايدن عن الهجوم الإسرائيلي على إيران: لن يحدث شيء اليوم وزير التنمية والقنصل الإيطالي يبحثان تطوير آليات تقديم الخدمات للمستفيدين صندوق النقد: التصعيد في الشرق الأوسط قد تكون له تداعيات اقتصادية خطيرة بهدف رائع.. محمد صلاح يصبح "ملك إفريقيا" في دوري الأبطال بوريس جونسون: نتنياهو زرع جهاز تنصت في الحمام الخاص بمكتبي نتنياهو يجري مشاورات مع قادة الأجهزة الأمنية: إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه اقتحامات متواصلة للأقصى وتضييقات على المصلين مع بدء الأعياد اليهودية الاحتلال يسلم جريحا اعتقله شرق رام الله الأردن يؤكد دعمه لغوتيريش ويدين أي محاولة تستهدف الانتقاص من دور الأمم المتحدة إصابة 4 مواطنين باعتداء جنود الاحتلال عليهم قرب أريحا إيران تحذر: رد قاسي ومدمر على أي خطوة عدائية من إسرائيل مجزرة بمخيم طولكرم… 18 شهيدا نتيجة قصف الاحتلال لمقهى شعبي مصرع شاب نتيجة حادث سير ذاتي ببلدة الظاهرية

الرجوب يشيد بانجاز الظاهرية ومهرجان تكريم لكافة الفرق المُتوجة بالموسم المنصرم

وكالة الحرية الاخبارية -  قال اللواء جبريل الرجوب، رئيس الاتحاد الوطني الفلسطيني لكرة القدم، إن نادي شباب الظاهرية بانجازاته المتتالية، جسد المعنى الحقيقي للرياضة من خلال زحف جماهيره الدائم لمساندة الفريق بعيدا عن الاجندات السياسية والفصائلية.

واعرب الرجوب عن امله خلال كلمته في حفل التكريم الذي اقامه النادي احتفاء بلاعبيه في قاعة الامراء بالظاهرية، اليوم الجمعة، في ان يأتي نموذج النادي الناجح بثقافة جديدة تجعل منه حالة رياضية فلسطينية دائمة.

وهنأ الرجوب ادارة النادي ولاعبيه وجماهيره بانجازهم الكبير بتتويجهم بلقب دوري المحترفين للمرة الثانية، مشيدا بما وصفها الهمة الرياضية الصادقة التي يجب ان تدوم عند النادي والقائمين عليه.

وكشف عن أن اتحاد كرة القدم سيقيم حفلا خاصا من اجل تكريم كافة الفرق المتوجة بالموسم الرياضي 2014-2015، من اجل الاحتفاء بكافة الفرق الفائزة، مشيرا الى امكانية اقامته في الخليل او بيت لحم.

وتطرق الرجوب الى الجهود التي يبذلها اتحاد كرة القدم من اجل انهاء المعاناة التي يتسبب بها الاحتلال للرياضيين، مشددا على ان اتحاده يصر على حقه في الحرية دون اية قيود، ووقف العنصرية بكافة اشكالها، موجها رسالة الى الاهل في داخل الخط الاخضر تطالبهم بتوحيد الجهود من أجل تجسيد الوحدة لمحاربة العنصرية تحت مظلة رياضية، بالاضافة الى اعتراف اسرائيل بالاتحاد الفلسطيني وسيادته على الاراضي الفلسطينية، والعمل على طرد خمسة من الاندية المقامة على اراضي المستوطنات وتلعب في الدوري الاسرائيلي العام لكرة القدم.

 

وأكد الرجوب أن المشروع الذي قدمه اتحاد كرة القدم لكونجرس الفيفا من أجل تعليق عضوية اسرائيل، يعتبر مشروعا وطنيا يهدف لبناء كيان فلسطيني يجب ان يتم حمايته بعلم واحد وسلام وطني واحد، بالاضافة الى العمل على وضع حد للعنجهية والعنصرية الاسرائيلية المُمارسة ضد كل عناصر اللعبة في فلسطين.

من جهته قال رئيس نادي الظاهرية، عبد الحليم العوايصة، إن انجاز الفريق بالتتويج بلقب دوري جوال للمحترفين، لم يكن له ليتحقق لولا الجهود الجبارة من قبل ادارة الفريق ولاعبيه وجماهيريه، بالاضافة الى دور الاتحاد ممثلا برئيسه اللواء الرجوب من أجل فتح الافاق امام كل الفرق وتوفير كل ظروف المنافسة الشريفة وفق الانظمة والقوانين واللوائح الرياضية.

واعرب العوايصة عن دعم ناديه الدائم للقيادة الرياضية في مساعيها المتواصلة من اجل تعليق عضوية اسرائيل بالفيفا نتيجة انتهاك الاخيرة لكافة القوانين الدولية اتجاه الرياضة والرياضيين في فلسطين.

واستعرض الحفل فيلما وثائقيا عن انجازات نادي شباب الظاهرية ومراحل تطوره خلال السنوات الماضية وصولا الى انجازه الاخير، بتتويج بلقب المحترفين، بينما تضمن الحفل كلمات رسمية من مؤسسات مدينة الظاهرية، والقائمة العربية الموحدة التي مثلها النائب طلب ابو عرار، واشار فيها الى اهمية الانجاز الذي حققه النادي ولاعبيه.

واشار النائب ابو عرار الى أهمية تكاتف الجهود من أجل محاربة العنصرية الاسرائيلية وسياسة التمييز العلنية والممنهجة بحق العرب داخل اسرائيل، وخارجها.

وقال ابو عرار " الفيفا يوجد فيها سرطان اسمه اسرائيل يجب استئصاله واجتثاثه .. والجميع يعاني من عنصرية ذلك الكيان وغطرسته التي لا تنتهي الا باجماع فلسطيني ووحدة في وجه تلك السياسة العنصرية في مختلف الميادين".

واثنى ابو عرار على اصرار اتحاد كرة القدم، على طرد اندية المستوطنات وعدم السماح لها للعب في الدوري الاسرائيلي لكرة القدم، باعتبارها اندية غير شرعية.