الاحتلال يخطر بهدم 37 منزلا ومنشأة تجارية في سلوان جنوب المسجد الأقصى شهيد وجريحان في غارة للاحتلال على بلدة حولا جنوب لبنان الرئيس يهنئ رئيس جمهورية القمر بسلامته من محاولة اغتيال حماس تكشف عن اتفاق لتشكيل "حكومة وفاق وطني" تدير غزة بعد الحرب أقوى إعصار يضرب شنغهاي الصينية منذ 75 عاما تشييع جثمان الشهيد أحمد ازقيلي في جنين الاحتلال يعتدي على شاب ويعتقله ويصيب مواطنين بالاختناق في الخليل "فتح" تشجب الإساءة للمتحدث باسمها عضو المجلس الثوري جمال نزال الشركات المدرجة تفصح عن بياناتها المالية للنصف الأول من العام 2024 وتراجع الأرباح بنسبة 62% مجلس الأمن يناقش وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة مستعمرون يقتحمون أراضي في بلدة بيتا جنوب نابلس جامعة الدول العربية والأمم المتحدة تبحثان تطورات الأوضاع في غزة والضفة الغربية مقرر أممي: إسرائيل تمنع دخول نحو 70% من المواد اللازمة لتنقية المياه بغزة الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان العاهل الإسباني يتسلم أوراق اعتماد أول سفير لدولة فلسطين لدى مدريد

إطلاق أول هاتف ذكي يفتح ببصمة العين

وكالة الحرية الاخبارية - أطلقت شركة الاتصالات اليابانية “إن تي تي دوكومو” NTT DoCoMo،  الأربعاء، هاتفا ذكيا يمكن إلغاء تأمين قفله بمجرد النظر إليه.

ووصفت الشركة هاتفها الجديد الذي كشفت الستار عنه اليوم في العاصمة اليابانية طوكيو، والذي أطلقت عليه اسم The Arrows NX F-04G، بأنه أول هاتف ذكي تجاري مع تقنية التحقق من هوية المستخدم عن طريق قزحية العين، والتي يمكن استخدامها أيضا للمصادقة على عمليات الدفع الإلكتروني.

وتمتاز عملية مسح قزحية العين بأنها تُسهل إلغاء تأمين قفل الهاتف الذكي مقارنة بكتابة كلمات السر أو أرقام التعريف PIN التي قد تُسرق أو تُنسى. ولا تستغرق عملية المصادقة سوى ثانية أو اثنتين، وهي تعتمد على أنماط في القزحية تكون فريدة بكل إنسان.

ويعمل الجهاز مع مواصفات المصادقة التي وضعها تحالف FIDO – وتعني “الهوية السريعة على الإنترنت” Fast IDentity Online – الذي تدعمه شركات، مثل مايكروسوفت وجوجل وباي بال وغيرها.

وقامت شركة فوجيتسو اليابانية بصناعة هاتف شركة “إن تي تي دوكومو” استنادا على نموذج أولي لماسح بصمة العين كانت قد عرضته خلال مشاركتها في معرض الجوال العالمي MWC في آذار/مارس الماضي.

ومن حيث المواصفات، يقدم هاتف The Arrows NX F-04G، الذي يزن 155 جراما، شاشة بقياس 5.2 بوصات وبدقة 1920×1200 بكسل، وكاميرا خلفية بدقة 21.5 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 2.4 ميجابكسل، كما أنه يدعم تقنية “اتصالات المدى القريب” NFC، ويضم بطارية بسعة 3,120 ميلي أمبير/ساعة.

ويدمج نموذج شركة فوجيتسو خوارزمية عالية السرعة والدقة للتعرف على قزحية العين طورتها شركة “دلتا آي دي” Delta ID ومقرها ولاية كاليفورنيا الأمريكية. وتقول فوجيتسو أن معدل الخطأ في نموذجها هي واحد في كل 100,000.

وتعتزم شركة “إن تي تي دوكومو” طرح هاتفها الذكي الجديد بالأخضر والأسود والأبيض نهاية الشهر الجاري في اليابان وبسعر يعادل تقريبا 460 دولارا أمريكيا.