وفد أكاديمي حقوقي تركي يزور مركز" شمس"

وكالة الحرية الاخبارية -  رام الله: زار وفد أكاديمي تركي يمثل عدد من الجامعات التركية والمؤسسات الحقوقية التركية مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس"، وكان في استقباله طاقم مركز " شمس".

من جانبه رحب عمر رحال بالوفد التركي الضيف شاكراً للجمهورية التركية مواقفها المبدئية من القضية الفلسطينية، وجهودها الحثيثة ومساهمتها في رفع الظلم عن شعبنا وتقديم المساعدات لمستحقيها، كما وأثنى رحال على الزيارة التي سيقوم بها الوفد إلى قطاع غزة للاطلاع عن كثب على الجرائم التي ارتكبتها دولة الاحتلال بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة ، وحجم الدمار الذي لحق بالممتلكات الخاصة والعامة نتيجة العدوان في العام 2014 .

كما واستمع الوفد إلى الانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني على يد دولة الاحتلال ، والمعاناة اليومية التي يعنيها الفلسطينيين جراء الساسة الإسرائيلية العنصرية بحق شعبنا ، والإجراءات المفروضة عليه وفي مقدمتها القتل وتقيد حرية الحركة، وعدم الوصول لأماكن العبادة ، والتهويد لمدينة القدس، والاستيطان، والمداهمات والاعتقالات اليومية ، والحصار المفروض على قطاع غزة.

بدوره أعرب الوفد التركي عن سروره لزيارة فلسطين وبالدعم الذي تقدمه بلاده للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، متمنياً إحلال السلام وإخراج المنطقة من دائرة العنف واصفاً العلاقات بين البلدين الشقيقين بأنها متميزة على مختلف الأصعدة. مؤكداً دعم الشعب التركي للشعب الفلسطيني في كل المجالات من أجل تمكينه. وأعرب الوفد الضيف عن سعادته في اللقاءات التي يعقدها مع كافة الشرائح في المجتمع الفلسطيني من أجل فهم أعمق وأقرب للظروف والمعطيات على الأرض، وأيضاً من أجل الاستماع لوجه نظرهم اتجاه العديد من القضايا.

كما واستمع الوفد الضيف من طاقم المركز عن الأوضاع السياسية الحالية، وتنصل الجانب الإسرائيلي من التزاماته الموقع عليها مع منظمة التحرير الفلسطينية، وعن حالة حقوق الإنسان في فلسطين خاصة بعد انضمام فلسطين للاتفاقيات والمعاهدات الدولية في نسيان من العام الحالي . يذكر أن الوفد التركي يزور فلسطين بدعوة من مركز علاج وتأهيل ضحايا التعذيب في فلسطين .