فيدال ينضم لقائمة المرشحين لخلافة ألفيس في برشلونةر

وكالة الحرية الاخبارية -  كشفت تقارير صحيفة ان اليكس فيدال، لاعب فريق إشبيلية، حامل لقب الدوري الاوروبي لكرة القدم، يثير إهتمام فريق برشلونة متصدر الدوري الاسباني، ويتألق فيدال هذا الموسم رفقة الفريق الاندلسي في مركز الظهير الايمن وهو الذي كان يلعب كجناح ايمن.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "سبورت" فإن برشلونة وضع فيدال من بين اولوياته لتعزيز مركز الظهير الايمن في حالة إستمرار رفض داني ألفيس لتمديد عقده، الذي سينتهي في 30 حزيران/ يونيو المقبل.

وينوي برشلونة التعاقد مع اليكس فيدال هذا الصيف، وإعارته لستة اشهر الى اشبيلية، ليعود بعد إنتهاء عقوبة الايقاف من الفيفا.

ولعب فيدال "25 عاما"، في عدة اندية اسبانية مثل الميريا، وجيمناستيك واسبانيول، ويعتبر هذا الموسم هو الاول للاعب الكتالوني في إشبيلية وهو الذي قام بتمثيل منتخب اقليم كتالونيا في مباراة ودية.

وقام المدرب إيمري بتحويل فيدال من لاعب جناح إلى ظهير، والنتيجة كانت إيجابية اذ ان اللاعب الكتالوني يمتاز بسرعة ولياقة بدنية عالية، بالإضافة إلى تسجيله لاهداف كما اتبث ذلك في المباراة امام فيورينتينا الايطالي بتسجيله هدفين على زملاء محمد صلاح في ذهاب الدور نصف النهائي من الدوري الاوروبي.

وكان المدرب ايمري قد فعل نفس الشيء في فالنسيا مع خوردي البا الظهير الايسر لبرشلونة، حيث ان البا بدأ كلاعب جناح ايسر ليصبح ظهير بعد ذلك، ليتألق في مركزه الجديد ويصبح دولي مع إسبانيا.

ومن جانب آخر، فإن الارقام تتبث الموسم الكبير الذي يقدمه اليكس فيدال، اللاعب الكتالوني لعب في الدوري الاسباني 2032 دقيقة وسجل 3 أهداف ومنح 7 تمريرات حاسمة، اما في الدوري الاوربي سجل هدفين ومنح 3 تمريرات حاسمة.

وتجدر الاشارة ان فيدال سينتهي عقده مع اشبيلية في عام 2019، وبرشلونة سيكون مجبراً على تقديم عرض كبير للاعب الذي تعاقد معه الفريق الاندلسي مقابل 3 ملايين يورو قادما من الميريا.