الأوقاف الشرعية للبنات تنظم حفلا تكريمياً للطالبات المتفوقات

وكالة الحرية الاخبارية - نظَّمت مدرسة الأوقاف الشرعية للبنات التابعة لوزارة الأوقاف والشئون الدينية حفلا تكريمياً  للطالبات المتفوقات بعنوان :" نجاحات وبشارات رغم الجرحات " تحت رعاية ومشاركة وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية الدكتور حسن الصيفي وبصحبته مدير عام الشئون الإدارية د. وليد عويضة ومدير مكتب الوكيل أ. سامي عبيدة و كان في استقبالهم مدير عام التعليم الشرعي د. شكري الطويل ومديرة المدرسة أ. فاطمة شراب و لفيف من الشخصيات الاعتبارية وأولياء الأمور.

بدوره ثمّن الصيفي الجهود المبذولة من قبل المعلمات وأولياء الأمور الذين هم الآن يفخرون بأبنائهم العظام قائلاً:"نحن اليوم نعتز ببناتنا وطالباتنا المتفوقات اللواتي حصدن ثمار جهدهن بنية خالصة لله تعالى، تيمناً بقوله تعالى :"يرفع الله الذين امنوا منكم والذين أوتوا العلم درجات".

وشدَّد على أهمية توجيه أبنائنا وحثهم على الدراسة والاهتمام بهم,ووجه نصيحة إلى جميع الطلاب بالحرص على التحصيل العلمي وبذل قصارى الجهد في سبيل العلم لأن العلم سلاح يستطيع به الفرد مواجهة كل الصعاب منوها إلى أن هذا التكريم هو بمثابة محفز عظيم للطالبات المتفوقات للحفاظ على جهدهن ونشاطهن لبذل  المزيد من الجهد والارتقاء إلى أعلى درجات العلم والمعرفة. 

 

من جهته قال الطويل :" إن تكريم المتفوقات يلبى مطلباً تربوياً وتعليمياً ونفسياً واجتماعياً وأسرياً لديهن مضيفاً:" هدفنا الرئيس من تكريم الطالبات المتفوقات هو الحفاظ على مستواهن وتحفيزهن أكثر لما وصلن إليه من شرف العلم ومن ثم يصبح عملا مشرفا تنفع فيه الأهل والوطن والإسلام والمسلمين على حد سواء.

 

ومن جانبها رحبت شراب بالحاضرين جميعا واستطردت بالقول :"إنه ليوم يشعر فيه الإنسان بالسعادة ونحن نجنى ثمار النجاح ونحصد الكثير من الحسنات والدرجات". وتابعت:"وإننا في يوم التقدم والنجاح نهنئ بناتنا المتفوقات اللواتي جعلن من نجاحهن عنوانا وقيمة في هذه الأثناء"، ودعت الطالبات إلى الجد والاجتهاد والمثابرة والتمسك بالأخلاق الحسنة والطيبة وشريعة الله.

 

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الشيقة كالنشيد الإسلامي  والكلمات المعبرة والشعر وفى نهايته تم تكريم الطالبات المتفوقات وتوزيع الجوائز والشهادات عليهن تقديراً لجهودهن خلال الفصل الدراسي لهذا العام.