غرفة الخليل توقع اتفاقية تعاون مع مؤسسة أمريكية

وكالة الحرية الاخبارية - وقعت غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل في جنوب الضفة الغربية اليوم الأربعاء مع مؤسسة "الشرق الأدنى" الأمريكية اتفاقية للتعاون المشترك.

وذكر بيان صادر عن غرفة الخليل تلقت "صفا" نسخة منه أن الاتفاقية تستهدف تبادل الخبرات والتجارب بين المنتسبات في عضوية الهيئة العامة للغرفة التجارية، والمنتفعات من خدمات المؤسسة الأمريكية ضمن إطار زمني مدته عامين قابل للتمديد.

ووقع الاتفاقية عن الغرفة التجارية مديرها العام المهندس جواد السيد، وعن مؤسسة الشرق الأدنى مديرها العام صلاح أبو عيشة، بحضور مديرة وحدة المشاريع النسوية في مؤسسة الشرق الأدنى هبة بقيلة.

وحسب البيان تمثل اتفاقية التعاون ولادة مشروع النهوض بمشاريع المرأة في فلسطين التي ترتكز على تسجيل السيدات المنتفعات من مؤسسة الشرق الأدنى في عضوية الهيئة العامة للغرفة التجارية ضمن ما ورد في قانون الغرف التجارية الصناعية الفلسطينية.

وستتضمن الاتفاقية مشاركة سيدات وصاحبات الأعمال المسجلات في عضوية الهيئة العامة لغرفة تجارة الخليل في أنشطة مشاريع المؤسسة وذلك ضمن معايير وشروط المشاريع التابعة لمؤسسة الشرق الأدنى، واستفادة سيدات الأعمال المسجلات في الغرفة من مشاريع مؤسسة الشرق الأدنى بشكل عام، ومشروع النهوض بمشاريع المرأة في فلسطين بشكل خاص، إضافة إلى التزام الغرفة التجارية بتوفير المتطلبات اللوجستيه اللازمة لعقد التدريبات واللقاءات والندوات الخاصة بالمشروع.