التجمع الفلسطيني للتصوير والإستكشاف يكرم ثلاثة فائزين في مسابقة "أعين ووجوه"

وكالة الحرية الاخبارية -   كرم التجمع الفلسطيني للتصوير والإستكشاف ثلاثة فائزين في المسابقة الثانية التي نظمها تحت عنوان "أعين ووجوه " وهي سلسلة مسابقات تعليمية لتطوير مهارات الهواة في التصوير الفوتوغرافي وتوضيح لهم نقاط الضعف في التصوير.

وشارك في المسابقة عدد كبير من المصورين الهواة وضمت لجنة الحكم عدداً من الحُكام العرب من جمهورية مصر العربية والمملكة الأردنية الهاشمية والأمارات العربية وفلسطين ، حيث كانت قيمة الجائزة للفائز بالمركز الأول 50 دولار بتمويل من التجمع الفلسطيني للإستكشاف والتصوير.

وقد فاز بالمركز الأول المصور أمير حسين من زيتا، والمركز الثاني المصور محمد عناية من قلقيلية، والمركز الثالث المصور رأفت سوالمه من عصيرة الشمالية.

واعرب المحامي فراس جرار وهو أحد مسؤولي التجمع عن سعادتهِ بنتائج المسابقة و مدى التطور المُلفت في مهارات الهواة من مسابقة إلى أخرى، ووجّه الشكر الكبير للجنة التحكيم التي تبرع أعضائُها بالتعاون و تقديم خبراتهم خاصة أنهم من أهم المحكمين على مستوى العالم العربي.

وأضاف السيد رشيد لفداوي وهو منسق وحدة التصوير الصُحفي في جامعة النجاح الوطنية وعضو لجنة تحكيم في المسابقة أننا كلجنة تحكيم فقد قمنا بتقييم الصور بناءً على عدة أمور منها علاقة الموضوع بالصورة ، وقوة التأثير والحرفية بإستخدام تقنيات الكاميرا وكان سعيداً بالمنافسة التي خُلقت بين المشاركين وكانت النتائج مرضية للجميع وبارك للفائزين ووجه كلمة أخيرة أن هدف التجمع الفلسطيني للتصوير والإستكشاف المساهمة في تطوير الهواة وإيصالهم للإحتراف في التصوير وتقديم النصائح اللازمة لهُ بمعنى أن هذا التجمع عبارة عن اكاديمية لكل هاوي لتعليم التصوير الفوتوغرافي بكافة أنواعه وموضوعاته .

يذكر أن المسابقة الاولى التي نظمها التجمع الفلسطيني للتصوير والاستكشاف كانت تحت عنوان "حياة المدينة"