خبراء أمميون يدعون "فيفا" لاحترام القانون الدولي والتصدي لأندية الاحتلال الإسرائيلي جماهير غفيرة تشيع جثامين شهداء مجزرة مخيم طولكرم الـ 18 إصابة شاب برصاص الاحتلال في عوريف جنوب نابلس إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة الخضر إصابات بالاختناق خلال اقتحام الاحتلال بلدة الخضر مستعمرون يعتدون بالضرب على رعاة أغنام في حزما حظر بيع التبغ لمواليد 2006-2010 قد ينقذ حياة 1.2 مليون شخص تسعة شهداء في قصف للاحتلال على مدينتي غزة وخان يونس الرئيس يجري فحوصات طبية روتينية في إحدى مستشفيات عمان غارات "أميركية بريطانية" على الحديدة وصنعاء حزب الله يفجر 3 عبوات ناسفة ويشتبك مع جنود إسرائيليين الجيش الإسرائيلي: مؤشرات متزايدة على مقتل هاشم صفي الدين الأردن يدين اقتحام المستعمرين للمسجد الأقصى والنفخ في البوق الاحتلال يقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه

فان جال نجح أخيرا في ترك بصمته على مانشستر يونايتد

وكالة الحرية الاخبارية -  نجح لويس فان جال مدرب مانشستر يونايتد في ترك بصمته أخيرا على أداء فريقه وأوقف سلسلة من أربع هزائم متتالية أمام جاره مانشستر سيتي بعدما قدما عرضا قويا وفاز 4-2 على حامل اللقب اليوم الأحد.

ومنذ نوفمبر تشرين الثاني 2013 لم ينتصر يونايتد - الذي كان يحتل المركز السادس - على جاره سيتي صاحب المركز التاسع آنذاك لكن تراجع نتائج حامل اللقب في الفترة الأخيرة جعل الجار يجتازه في وقت سابق من الشهر الجاري لأول مرة في 18 شهرا.

ووجد يونايتد - الذي احتل المركز السابع متأخرا بفارق 22 نقطة عن سيتي البطل الموسم الماضي - نفسه أخيرا تحت قيادة فان جال وحقق فوزه السادس على التوالي في الدوري.

وتمثل خلطة نجاح فان جال في الاعتماد على وين روني كمهاجم صريح وخوان ماتا ناحية اليمين بينما يلعب مروان فيلايني كلاعب وسط متقدم بينما يشغل مايكل كاريك وأندير هيريرا خط الوسط الدفاعي.

وبعد بداية متوسطة أمام سيتي دخل يونايتد أجواء اللقاء عندما أدرك أشلي يانج التعادل قبل أن يصنع الهدف الثاني لفيلايني الذي أعاد اكتشاف نفسه في الفترة الأخيرة تحت قيادة فان جال.

وسجل ماتا - الذي يقدم أيضا أفضل مستوياته مع يونايتد منذ انتقاله للفريق قادما من تشيلسي الموسم الماضي - الهدف الثالث وأضاف كريس سمولينج الهدف الرابع ليحقق الفريق انتصاره 169 في قمة مانشستر.

وقال فان جال للصفحيين "نحن في مرحلة تقدم وسبق أن قلت إنه عندما يستوعب اللاعبون المطلوب منهم في الملعب فإنه سيكون بوسعنا أن نؤدي بشكل أسهل."

وأضاف "استوعب كثير من اللاعبين المطلوب فعله ولديهم رغبة لتنفيذ ذلك."

ولدى يونايتد - الذي يلعب في ضيافة تشيلسي المتصدر بالجولة المقبلة - 65 نقطة من 32 مباراة متقدما بأربع نقاط على سيتي صاحب المركز الرابع قبل ست جولات على نهاية المسابقة.

ورغم أهمية الانتصار على سيتي فإن المدرب فان جال اعترف أن الفريق يبقى أمامه الكثير المطلوب منه أن يقدمه حتى نهاية الموسم.

وقال فان جال "يمكن أن نحتفل اليوم وربما غدا لكن بعد ذلك يجب أن نستعد لمواجهة تشيلسي. في بداية الموسم لم يكن من الرائع للمرء أن يكون مشجعا ليونايتد."

وأضاف "لكن الجماهير وقفت معنا والآن سيكون بوسعهم الخروج في الشوارع والقول إننا الفريق الأفضل هذا العام."