حزب الله يفجر 3 عبوات ناسفة ويشتبك مع جنود إسرائيليين الجيش الإسرائيلي: مؤشرات متزايدة على مقتل هاشم صفي الدين الأردن يدين اقتحام المستعمرين للمسجد الأقصى والنفخ في البوق الاحتلال يقتحم عرب المليحات شمال غرب أريحا المجموعة العربية في نيويورك تدين اعتبار إسرائيل غوتيريش شخصا غير مرغوب فيه 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح 8 شهداء وعدد من الجرحى في قصف الاحتلال لمخيم النصيرات ودير البلح بينهم 163 طفلا:741 شهيدا في الضفة منذ السابع من تشرين الأول 2023 الطقس: استمرار الأجواء الحارة ترامب لإسرائيل: اضربوا منشآت إيران النووية 12 غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت 157 مليون دولار مساعدات أمريكية للمتضررين من الصراع بالشرق الأوسط حزب الله: أوقعنا قتلى وجرحى بقوة إسرائيلية حاولت التقدم باتجاه بلدية العديسة الاحتلال يعتقل شابا بعد إصابته في وادي الفارعة جنوب طوباس قوات الاحتلال تعتقل شابا من برقة وتفتش منازل في نابلس

رومانيا وأيرلندا الشمالية يتقدمان بثبات في تصفيات يورو 2016

وكالة الحرية الاخبارية -  واصل منتخبا رومانيا وأيرلندا الشمالية لكرة القدم انطلاقتهما الرائعة في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية المقبلة لكرة القدم،(يورو 2016) بفوز الأول على جزر فارو 1-صفر والثاني على ضيفه الفنلندي 2-1 الأحد في الجولة الخامسة من مباريات المجموعة السادسة بالتصفيات.

ورفع المنتخب الروماني رصيده إلى 13 نقطة في صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام أيرلندا الشمالية فيما تجمد رصيد المنتخب الفنلندي عند أربع نقاط في المركز الرابع بفارق نقطة واحدة أمام جزر فارو التي تحتل المركز الخامس قبل الأخير.

في بوخارست، أنهى المنتخب الروماني اللقاء لصالحه بهدف سجله كلاوديو كيسيرو في الدقيقة 21 .

وفي بلفاست، سجل كيلي لافيرتي هدفين في الدقيقتين 33 و38 لينهي المنتخب الأيرلندي الشمالي الشوط الأول متقدما بهدفين نظيفين قبل أن يحرز بيرات صادق هدف حفظ ماء الوجه لفنلندا في نهاية المباراة.

وواصل كايل لافيرتي تألقه وأحرز هدفين رائعين ليقود منتخب بلاده للفوز 2-1 على فنلندا اليوم الأحد لتبقى ايرلندا الشمالية على طريق التأهل للنهائيات.

ولم يسبق لايرلندا الشمالية الظهور في النهائيات الأوروبية كما لم تشارك في أي بطولة كبرى منذ نحو 30 عاما إلا أنها حاليا تحتل المركز الثاني بين فرق المجموعة السادسة في التصفيات الأوروبية برصيد 12 نقطة متخلفة بنقطة واحدة عن رومانيا صاحبة الصدارة والتي فازت على جزر الفارو 1-صفر.

وهز لافيرتي الشباك مرتين في الشوط الأول من المباراة التي أقيمت في بلفاست ليرفع رصيده من الأهداف في التصفيات الحالية إلى خمسة أهداف في خمس مباريات وهو أداء يناقض ما قدمه على مستوى الأندية.

وأحرز لافيرتي هدفا وحيدا في 18 مباراة مع ناديه الانجليزي نوريتش سيتي في دوري القسم الثاني وهو ما أدى لإعارته إلى رايز سبور التركي حيث أحرز هدفا وحيدا في سبع مباريات منذ فبراير شباط الماضي.

وقلص المنتخب الفنلندي الزائر الفارق قبيل نهاية المباراة عن طريق بيرات صادق الذي سدد في الشباك كرة مرتدة من مدى قريب.

والآن تبدو فرصة ايرلندا الشمالية كبيرة في الظهور في النهائيات التي ستقام في فرنسا إذ يتأهل أول فريقين من كل مجموعة للنهائيات.

أحرز لافيرتي الهدف الأول في الدقيقة 33 بعد أن نجح في السيطرة على كرة من نيال مكجين قبل أن يرسلها إلى داخل زاوية المرمى البعيدة.

وجاء الهدف الثاني بعد خمس دقائق فقط عندما حول لافيرتي برأسه كرة كونور مكلوجلين العرضية إلى داخل الشباك.