أذربيجان: وقف النار الكامل شرط إرسال أي قوة إلى غزة قوات الاحتلال تقتحم الدوحة غرب بيت لحم الطقس : أجواء حارة ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة مستوطنون يشعلون النار بمنزل فلسطيني شمال شرق رام الله مقتل شقيقين وإصابة والدهما بجريمة إطلاق نار في الرملة حملة اقتحامات ومداهمات واسعة في الضفة الغربية إصابة 3 لبنانيين بقصف إسرائيلي في بنت جبيل مستوطنون يسرقون ثمار الزيتون من أراضي عقربا جنوب نابلس مذكرة توقيف تركية بحق 37 مسؤولا إسرائيليا بتهمة الإبادة .. بينهم نتنياهو وكاتس و بن غفير مذكرة توقيف تركية بحق 37 مسؤولا إسرائيليا بتهمة الإبادة .. بينهم نتنياهو وكاتس و بن غفير أكثر من 26 ألف مواطن ومواطنة وزائر تنقلوا عبر معبر الكرامة خلال الأسبوع الماضي وصول جثامين 15 شهيداً من غزة كانت محتجزة لدى الاحتلال الاحتلال يغلق حاجز برطعة العسكري أمام حركة المواطنين إصابة مسعفين وصحفيين في هجوم لمستعمرين في بيتا إصابة مواطن وأربعة متضامنين أجانب جراء اعتداء مستعمرين عليهم في بورين

وزارة التربية تصدر دليل التدريب التربوي للعام 2015

وكالة الحرية الاخبارية - أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، اليوم، دليل التدريب التربوي للعام 2015، والذي يُعد وثيقة مرجعية مهمة يتم توظيفها لأغراض التدريب في الواقع التربوي.

ويهدف هذا الدليل الجديد إلى تعميم رسالة التدريب الرامية إلى تنمية الكوادر البشرية أثناء الخدمة من تدريب للمعلّمين، والمشرفين التربويين، ومديري المدارس، وتعزيز برامج الإشراف التربوي المتكاملة؛ لضمان تطبيق الأساليب التّربوية الفاعلة بنوعيّة عالية وفقاً للمعايير العالمية.

وشارك في إعداد التقرير عدد من الخبراء التربويين في الوزارة ومديريات التربية في المحافظات الشمالية.

ويتضمن الدليل ثلاثة فصول، تناول الأول منها الإطار النظري المتخصص في التدريب من حيث التعريف والمزايا والمراحل من حيث تحديد الاحتياجات التدريبية وتصميم التدريب إلى إعداد المواد التدريبية وصولاً إلى تنفيذ التدريب وتقييمه، فيما تطرق الفصل الثاني إلى الإجراءات الخاصة بالتعليمات المالية للتدريب المعمول بها في الوزارة، أما الأخير فقد اشتمل على البرامج التدريبية التي تقدمها الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي بأنواعها المختلفة ومستوياتها.

يذكر أن الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة قد نفذت عملية مسح شاملة لحاجات المعلمين التدريبة من وجهة نظرهم، إضافة إلى وجهات نظر المشرفين التربويين ومديري المدارس بتوظيف أدوات عديدة للكشف عن هذه الحاجات؛ بغرض التأكد والتحقق من أهداف إعداد البرامج التدريبية وفق حاجات المعلمين الفعلية؛ لتمكينهم وتقديم تعليم وتعلم نوعيين بما يحقق الغايات التربوية لا سيما التي تتضمنها خطة الوزارة الاستراتيجية.