بلديات غزة: نقص الوقود يعطل الصرف الصحي ويهدد بانتشار الأوبئة قوات الاحتلال تتوغل في ريف القنيطرة الشمالي بسوريا حالة الطقس : منخفض جوي عميق وأجواء شديدة البرودة استشهاد عامل من قلقيلية إثر سقوطه عن الجدار شمال القدس حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية مستوطنون يقتحمون ترمسعيا شمال رام الله ويعتدون على ممتلكات المواطنين جلسة طارئة لمجلس الأمن بشأن اعتراف إسرائيل بما يسمى "ارض الصومال" مستوطنون يقطعون 40 شجرة زيتون في مخماس شمال القدس غرق مئات خيام النازحين في قطاع غزة مع اشتداد تأثير المنخفض الجوي رئيس الوزراء يهاتف رئيس بلدية قباطية ويوعز لمختلف جهات الاختصاص بالوقوف عند احتياجات البلدة هاكرز ايرانيون يخترقون هاتف رئيس ديوان نتنياهو تساحي برافرمان ويستولون على "معلومات حساسة" جامعة جورج تاون تقطع علاقتها مع فرانشيسكا ألبانيزي وتزيل اسمها من قائمة الباحثين الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من سلواد شرق رام الله الاحتلال يفتش منازل ويسرق أموالا ومصاغا ذهبيا في بلدة جبع جنوب جنين مستوطنون يحرقون مركبة في حوارة جنوب نابلس

تربية جنوب الخليل تنظم اجتماعاً تربوياً لتعزيز صلاحيات مديري ومديرات المدارس

وكالة الحرية الاخبارية -  عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب الخليل اليوم الأحد اجتماعا عاما لمديري ومديرات المدارس في مركز دورا الثقافي ،لمناقشة قضايا ومبادرات تربوية متعلقة بالمتابعة الميدانية وتحسين نوعية التعليم والمهام المكلف بها مديري ومديرات المدارس واليات وضع الخطط التربوية التي تعتمد على إدراج كافة النشاطات المدرسية بالتعاون مع كافة العناصر والجهات الداعمة للعملية التربوية.

نظم اللقاء بإشراف قسم الميدان التربوي وبحضور مدير عام الإدارة العامة للمتابعة الميدانية أ.محمد القبج ،مدير دائرة الإدارات المدرسية أ.أماني هواش،رئيس قسم الإدارات المدرسية أ.نصر أبو كرش، رئيس قسم تطوير المديريات د.عزمي بلاونه، مدير التربية والتعليم أ.فوزي أبو هليل ،مديري ومديرات المدارس، ،رؤساء أقسام المديرية.

بداية تحدث أبو هليل عن أهمية هذا الاجتماع لإلقاء الضوء على الكثير من القضايا التربوية والميدانية التي لها علاقة بعمل وصلاحيات ومسؤوليات مدير المدرسة والأعباء التي تقع على كاهله،موضحا أن النهوض بالواقع التربوي يحتاج إلى مدير قائد يتميز بالقدرة على التخطيط وتطوير المدرسة والإبداع والتواصل مع الجميع وبناء إنسان شامل متكامل في كافة الجوانب بحيث تكون المدرسة صديقة للطفل جاذبة ومحفزة تستخدم التكنولوجيا وتوظفها بشكل ايجابي لرفع مستوى تحصيل الطلبة وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وفي نهاية كلمته تمنى أبو هليل أن يخرج الجميع بمجموعات من التوصيات والأهداف التي تعزز عمل مدير المدرسة مع ضرورة التركيز على اعتبار الطالب محور العملية التعليمية وتوظيف كافة العناصر لهذا الهدف.

من جهته تحدث القبج أن هذا اللقاء هو رقم 11 ضمن سلسلة اللقاءات التي نظمت في محافظات الضفة الغربية للنهوض بالعملية التربوية وواقع الميدان التربوي،مؤكدا حرص الوزارة على دعم صلاحيات مدير المدرسة وانه يعتبر الحلقة الأهم في منظومة واستراتجيات الوزارة ،مؤكدا توجه الوزارة نحو المتابعة الداعمة لمدير المدرسة من اجل الارتقاء بالمنظومة التربوية كنهج يتناغم مع الخطة الإستراتجية للوزارة .

مضيفاً : "أن الإدارة العامة للمتابعة الميدانية تعتمد على قاعدة ( أعطيني مديرا ناجحا أعطيك مدرسة ناجحة ومميزة ) وأننا نريد مدير يتقن الجانب الفني ويعمل دوما للانخراط في العملية التعليمية داخل الغرفة الصفية ومتابعا لكافة مرافق المدرسة ونسبة التحصيل المدرسي وضع خطط مواكبه لكافة التطورات وقيادة فريق المدرسة بشكل فاعل وان يوزع المهام ضمن رؤية واضحة للحصول على مخرجات تربوية ناجحة".

وخلال كلمته أكد القبج على ضرورة بناء مدير المدرسة لعلاقات طيبة مع المجتمع المحلي وتوظيفها لخدمة العملية التربوية،ووضع خطط علاجية،وتسليط الضوء على قصص النجاح وتسويقها للجمهور، عارضاً مستجدات الوزارة لتطوير المنظومة التربوية وتحسين مخرجات الميدان .

وتم فتح باب النقاش والأسئلة حيث أجاب القبج والوفد المرافق له من الوزارة عن كافة الاستفسارات المطروحة من قبل مديري ومديرات المدارس.