مسؤولون وخبراء يوصون بتبني استراتيجيات وطنية لترسيخ التربية الإعلامية في ظل الذكاء الاصطناعي الاحتلال يقتحم عدة أحياء ومناطق في محافظة رام الله والبيرة ويداهم متجرا شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مناطق عدة جنوب لبنان مسؤول أميركي يكشف عن تطورات مشروع قرار القوة الدولية بشأن غزة: القوة الدولية ستحل محل الجيش الإسرائيلي الحكم المحلي و"الفرنسية للتنمية" يبحثان تمديد برنامج التنمية الريفية وزيادة المناطق المستفيدة مستوطنون يقتحمون شلال العوجا شمال أريحا إسرائيل تهدد بشن غارات في جميع أنحاء لبنان اذا لم يُنزع سلاح حزب الله إصابة طفل بجروح في اعتداء للمستوطنين في الخليل إسرائيل تهدد بشن غارات في جميع أنحاء لبنان اذا لم يُنزع سلاح حزب الله الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم قوات الاحتلال تغلق "المطينة" في حوسان غرب بيت لحم بيت لحم: الاحتلال يخطر بوضع اليد على أراضي في الخضر وخربة زكريا مستعمرون يسرقون ثمار الزيتون ويحطمون عددا من الأشجار جنوب الخليل ضبط نصف طن حلويات وسكاكر منتهية الصلاحية في محافظة الخليل الرئيس يستقبل السفراء العرب المعتمدين لدى إيطاليا

وزارة التربية تصدر دليلاً جديداً بعنوان "التحسين المدرسي المبنى على المعايير"

وكالة الحرية الاخبارية - أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال معهدها الوطني للتدريب التربوي، دليلاً جديداً حمل عنوان: "التحسين المدرسي المبني على المعايير ... المعايير الفلسطينية للمدرسة الفعالة".

وتضمن هذا الدليل العديد من المحاور المتعلقة بالمعايير التربوية والتنمية المهنية وأدوات التقييم الذاتي للمدرسة وخطوات تنفيذ التقييم بالإضافة الى تخصيص جزء كامل اشتمل على ملاحق خاصة بأدوات التقييم، ومعايير المدرسة والمدير والمعلم وغيرها.

وأشارت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير إلى حرص الوزارة وسعيها الحثيث للوصول الى مدرسة فلسطينية فاعلة قادرة على وضع العملية التعليمية التعلمية في مسارها الصحيح في جميع مجالات التحسين المدرسي المبني على المعايير والتركيز على التعليم المتمركز حول الطالب.

بدورها، أكدت مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. شهناز الفار أهمية هذا الدليل، الذي جاء بنسخة جديدة ومنقحة، لافتهً إلى ضرورة وجود معايير للمدرسة الفاعلة تستهدف تعزيز ثقافة طاقم المدرسة ووعيهم بتوقعات الوزارة أو المجتمع من أدائهم، وكذلك التعرف على آليات تحديد الاحتياجات والاولويات الضرورية لتحسين الأداء.