تجمع بلديات شمال غزة: إسرائيل دمرت 90 بالمئة من آبار المياه و80 بالمئة من شبكات الصرف الصحي السودان: اعتراف إسرائيل بأرض الصومال "سابقة تقوض استقرار المنطقة" إيران تدين اعتراف "إسرائيل" بأرض الصومال: محاولة لزعزعة استقرار دول المنطقة اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية غدا للرد على اعتراف إسرائيل بـ"أرض الصومال" الدفاع المدني: 30 ألف مبنى في غزة معرض للانهيار مع حلول الشتاء مطالبات بالإفراج عن الطبيب حسام أبو صفية وعشرات العاملين الصحيين المعتقلين وسائل اعلام إسرائيلية: اعتراف إسرائيلي بـ"أرض الصومال" مقابل استيعاب سكان من غزة حماس تتجهز لانتخاب رئيس مكتبها السياسي الرئيس الإيراني: إيران في حالة حرب شاملة مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" وأوروبا مقتل شخص بجريمة إطلاق نار في قلنسوة بأراضي الـ48 انتشال جثمان طفل سقط في بئر مياه شمال غزة نقابة الصحفيين: الاحتلال قتل 706 من عائلات الصحفيين في غزة باكستان: مستعدون للمشاركة في حفظ السلام بغزة ولا نسعى لنزع سلاح حماس بلديات غزة: نقص الوقود يعطل الصرف الصحي ويهدد بانتشار الأوبئة قوات الاحتلال تتوغل في ريف القنيطرة الشمالي بسوريا

وزارة التربية تصدر دليلاً جديداً بعنوان "التحسين المدرسي المبنى على المعايير"

وكالة الحرية الاخبارية - أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال معهدها الوطني للتدريب التربوي، دليلاً جديداً حمل عنوان: "التحسين المدرسي المبني على المعايير ... المعايير الفلسطينية للمدرسة الفعالة".

وتضمن هذا الدليل العديد من المحاور المتعلقة بالمعايير التربوية والتنمية المهنية وأدوات التقييم الذاتي للمدرسة وخطوات تنفيذ التقييم بالإضافة الى تخصيص جزء كامل اشتمل على ملاحق خاصة بأدوات التقييم، ومعايير المدرسة والمدير والمعلم وغيرها.

وأشارت وزيرة التربية والتعليم العالي أ.د خولة الشخشير إلى حرص الوزارة وسعيها الحثيث للوصول الى مدرسة فلسطينية فاعلة قادرة على وضع العملية التعليمية التعلمية في مسارها الصحيح في جميع مجالات التحسين المدرسي المبني على المعايير والتركيز على التعليم المتمركز حول الطالب.

بدورها، أكدت مدير عام المعهد الوطني للتدريب التربوي د. شهناز الفار أهمية هذا الدليل، الذي جاء بنسخة جديدة ومنقحة، لافتهً إلى ضرورة وجود معايير للمدرسة الفاعلة تستهدف تعزيز ثقافة طاقم المدرسة ووعيهم بتوقعات الوزارة أو المجتمع من أدائهم، وكذلك التعرف على آليات تحديد الاحتياجات والاولويات الضرورية لتحسين الأداء.