الاحتلال يعيد فرض قيود في الجليل والجولان حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم

الفنانة روسن حلّاق خرجت عن المألوف فأضحت صوت الفتاة العربية

وكالة الحرية الاخبارية - في الفترة التي كانت شرقية الرجل مسيطرة في اغلب برامج الكوميديا العربية ، على شاشات التلفزة ومواقع الإنترنت ، ظهرت كالشمس الساطعة من بين الغيوم واقتحمت الساحة بجدارة وعفوية مطلقة.

بدأت الفنانة الأردنية روسن حلاّق في هذا المجال الذي كنا نعتقد أنه حكراً على الرجل، قتلت الهموم بأسلوب ليس معهوداً من الفتيات العربية، جالت بتفاصيل الشارع وأروقة هذا العالم البشري البسيط الذي يعجُّ بالانتقادات الحادة للمرأة العربية.

روسن حلاّق قرعت جرس الحقيقة بسخرية لاذعة، وواجهت بها حواء التي باتت في فترة من الفترات محطاً للانتقاد، والتي في أغلب الأحيان كان الرجل لا يجرؤ توجيه بعض هذه الرسائل لتلك الفئة من النساء، وكأنها تقول ما نريدُ نحن أن نقول بطريقةٍ ساخرة ولاذعة ، لتجعل المرأة ترى نفسها أكثر وكأنها أمام المرآة .

روسن حلاّق حلت ضيفا عزيزا على برنامج "بتمون" الذي يبث عبر إذاعة منبر الحرية من إعداد وتقديم الإعلامية شروق الشريف، بدأت حديثها بالتعريف عن نفسها أنها من مواليد العاصمة الأردينة عمان عام (1987) ، ومهنتها الأساسية مهندسة مدنية ولكن كانت هوايتها منذ الصغر الكوميديا، واصفة نفسها بأنها طيبة القلب وصاحبة ابتسامة دائمة، لكنها تخرج عن طورها أحيانا.

وأشارت الحلاق أن الفتيات يتصرفن تصرفات معينة، ولهن سلوكيات ليست صحيحة ولا يشعرن بها، فكان من الضروري أن تطرح القضايا فتاة لأنها تعيش التجربة، وقادرة على إيصال الفكرة بطريقة أفضل.

وأوضحت الحلاق أنها مشوارها الفني الكوميدي عام (2013) تحديدا في شهر أيلول/ سبتمبر.

وأضافت" بداية كانت مكللة بالصعوبات الجمة، خاصة عند تصوير عمل فني لي، الذي حمل عنوان "البنات والأعراس" وقد توقعت الانتقاد الكبير ولكن تفاجأت أن العمل حظي بإعجاب الناس".

وعن سبب اختيارها لمواقع التواصل الاجتماعي لنقل أعمالها الفنية للجماهير قالت الحلاق إن مواقع التواصل هي أصبحت المنصة الفنية لعرض أي عمل، في ظل الثورة التكنولوجية التي نشهدها في الوقت الراهن، وتوجه الناس لمواقع التواصل الاجتماعي لتلبية رغباتهم، وتراجع مشاهدة التلفاز.

وبينت روسن أن عائلتها في بداية مشاورها أبدت استغرابها من العمل الكوميدي الذي تقدمه ابنتهم، لكن مع مرور الوقت تقبلوا ذلك، وقاموا بتشجيعها ومساندتها.
وعبرت أن الانتقادات الجارحة وغير البناءة هو من يقف وراء غضب روسن، ويثير انزعاجها لأنها ليست انتقادات هادفة ومضللة.

وعن طموحات روسن وما تسمو للوصول إليه ذكرت أن المسرح والتمثيل المسرحي تطمح لأن تصل إليه في المستقبل البعيد.

وذكرت أن الرسالة التي تحملها من خلال فنها الكوميدي هي التوعية لجيل الشباب، مقدمة نصيحتها للفتيات أن ينطلقن في تنمية المواهب، وتنمية الشخصية الذاتية.

ومع بداية العام الجديد بينت الحلاق أنها بصدد المشاركة في برنامج مع شريف الزعبي، متمنية في هذا العام أن يعم الأمن والأمان والصحة والسلام في أرجاء المعمورة، وأن تزور فلسطين خلال العام الجاري، متحدثتا عن تجرتها في برنامج "نجوم اليوتيوب" خلال العام المنصرم.

وعبرت عن فخورها كونها من أصول فلسطينية، مؤكدة أن الوطن حق، وفلسطين حق، والحرية حق، والمقاومة حق، وغزة على حق.

وختمت حديثها بشكرها لإذاعة منبر الحرية لإتاحة الفرصة لها للحديث من خلال برنامج "بتمون"، موجهة رسالة شكر وعز وإكبار لقطاع غزة على صموده وتحديه.

فيديو لمشاركة الفنانة روسن الحلّاق في برنامج "نجوم اليوتيوب"


[video]https://www.youtube.com/watch?v=EzO-iIYJG4c[/video]