تجمع بلديات شمال غزة: إسرائيل دمرت 90 بالمئة من آبار المياه و80 بالمئة من شبكات الصرف الصحي السودان: اعتراف إسرائيل بأرض الصومال "سابقة تقوض استقرار المنطقة" إيران تدين اعتراف "إسرائيل" بأرض الصومال: محاولة لزعزعة استقرار دول المنطقة اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية غدا للرد على اعتراف إسرائيل بـ"أرض الصومال" الدفاع المدني: 30 ألف مبنى في غزة معرض للانهيار مع حلول الشتاء مطالبات بالإفراج عن الطبيب حسام أبو صفية وعشرات العاملين الصحيين المعتقلين وسائل اعلام إسرائيلية: اعتراف إسرائيلي بـ"أرض الصومال" مقابل استيعاب سكان من غزة حماس تتجهز لانتخاب رئيس مكتبها السياسي الرئيس الإيراني: إيران في حالة حرب شاملة مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" وأوروبا مقتل شخص بجريمة إطلاق نار في قلنسوة بأراضي الـ48 انتشال جثمان طفل سقط في بئر مياه شمال غزة نقابة الصحفيين: الاحتلال قتل 706 من عائلات الصحفيين في غزة باكستان: مستعدون للمشاركة في حفظ السلام بغزة ولا نسعى لنزع سلاح حماس بلديات غزة: نقص الوقود يعطل الصرف الصحي ويهدد بانتشار الأوبئة قوات الاحتلال تتوغل في ريف القنيطرة الشمالي بسوريا

الاقتصاد الوطني تقدم أكثر من 81 الف خدمة لجمهور المراجعين خلال العام الماضي

وكالة الحرية الاخبارية - أعلنت وزارة الاقتصاد الوطني، اليوم الثلاثاء، عن تقديمها( 81345 ) خدمة صناعية وتجارية، وشركات، وملكية فكرية، وسجل تجاري، خلال العام الماضي لجمهور المراجعين. وبحسب التقرير الصادر عن الإدارة العامة للمديريات الفرعية، كانت مديرية محافظة رام الله الأعلى في تقديم الخدمات البالغة (21250) خدمة وتلتها مديرية محافظة الخليل بتقديم 10467 خدمة ومن ثم محافظة نابلس 10435 خدمة أما الخدمات المتبقية فقد توزعت على باقي المديريات.

وبينت وزارة الاقتصاد الوطني أن المديريات قدمت ضمن نظام اللامركزية المطبق في جميع مديريات الوزارة(36473) خدمة خلال العام الماضي، لافته إلى ان 90% من مجمل خدمات الوزارة تقدم من خلال مديريات الوزارة دون الحاجة لمراجعة مقر الوزارة في مدينة رام الله.

وأشارت الوزارة إلى الجهود التي تبذلها وزارة الاقتصاد الوطني لنقل بقية الخدمات لمديرياتها خلال العام الجاري الأمر الذي سينعكس ايجاباً على القطاع الخاص.

يذكر ان وزارة الاقتصاد الوطني بدأت في أواخر شهر حزيران 2012 العمل بنظام التحول إلى اللامركزية لتقديم الخدمات في محافظات( الخليل ونابلس ورام الله والبيرة)، وبعد ذلك تم استكمال تطبيق هذا النظام في جميع المديريات قبل نهاية العام 2014.