الرئيس محمود عباس: اعتراف إسرائيل بأرض الصومال محاولة يائسة لتهجير الفلسطينيين مستوطنون يقتحمون منطقة المالح بالأغوار الشمالية ويعتدون على المواطنين تجمع بلديات شمال غزة: إسرائيل دمرت 90 بالمئة من آبار المياه و80 بالمئة من شبكات الصرف الصحي السودان: اعتراف إسرائيل بأرض الصومال "سابقة تقوض استقرار المنطقة" إيران تدين اعتراف "إسرائيل" بأرض الصومال: محاولة لزعزعة استقرار دول المنطقة اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية غدا للرد على اعتراف إسرائيل بـ"أرض الصومال" الدفاع المدني: 30 ألف مبنى في غزة معرض للانهيار مع حلول الشتاء مطالبات بالإفراج عن الطبيب حسام أبو صفية وعشرات العاملين الصحيين المعتقلين وسائل اعلام إسرائيلية: اعتراف إسرائيلي بـ"أرض الصومال" مقابل استيعاب سكان من غزة حماس تتجهز لانتخاب رئيس مكتبها السياسي الرئيس الإيراني: إيران في حالة حرب شاملة مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" وأوروبا مقتل شخص بجريمة إطلاق نار في قلنسوة بأراضي الـ48 انتشال جثمان طفل سقط في بئر مياه شمال غزة نقابة الصحفيين: الاحتلال قتل 706 من عائلات الصحفيين في غزة باكستان: مستعدون للمشاركة في حفظ السلام بغزة ولا نسعى لنزع سلاح حماس

وزارة التربية وإبداع المعلم يعقدان لقاء تربوياً ضمن مشروع التدقيق الاجتماعي

وكالة الحرية الاخبارية - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي بالشراكة مع مركز إبداع المعلم لقاءً تربوياً جمع المشرفين التربويين المنسقين لمشروع التدقيق الاجتماعي من المحافظات الشمالية مع مديري المدارس المستهدفة في المشروع البالغ عددها (16) مدرسة، بحضور مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي ثروت زيد، ومديرة دائرة التدريب في الوزارة و د. سهير قاسم.

وتحدث زيد عن دور المدرسة كمؤسسة اجتماعية تتكامل فيها الأدوار بين العناصر أو الحلقات المختلفة المكونة لنظامها الذاتي والثقافي والاجتماعي والاقتصادي التي تُشكل نسيجاً مترابطاً يؤدي إلى تحقيق رسالتها التربوية من خلال المشاركة الفاعلة بين هذه الحلقات مجتمعة في عمليات التنفيذ والمتابعة والتقييم، مشيراً إلى أهمية ترابط هذه العناصر أو الوحدات بنظام اجتماعي أو بمنظومة اجتماعية فرضت على المؤسسة أو المدرسة مُناخًا تنظيميّا يربط بين الموارد البشرية والاقتصادية والثقافية والأنشطة الطلابية في ظل قيادة تربوية تختلف عن غيرها من الإدارات في المؤسسات الأخرى كونها تتعامل مع الطالب الإنسان باعتباره مخرجا رئيسا لعملية التعلم.
وأوضح زيد أهمية المشاريع الطلابية ودورها التربوي التي تعكس عملية التّعلم على الطالب من خلال توظيف تعلمه في سياقات حياتية مختلفة أو نقل تعلمه من سياق تعلمي إلى آخر بعيداً عن حفظ المعلومات واسترجاعها في الوقت الذي تنوعت فيه مصادر المعرفة، إذ يعد المعلم هو المصدر الوحيد لها.
وأشار زيد إلى العناصر الرئيسة الآتية في عملية التعليم والتعلم: الكفايات والأخلاق والمسؤولية التي تؤدي حتماً إلى نتاجات التعلم المرغوبة من خلال تنفيذ مشروع التدقيق الاجتماعي التي تتمحور أساساً حول قيم النزاهة والشفافية والعدالة.

كما هدف اللقاء التربوي إلى تعريف المشاركين بالمفاهيم المرتبطة بمشروع التدقيق الاجتماعي كالحكم الصالح ومكافحة الفساد، والنزاهة والشفافية والمساءلة في عمل المؤسسات والأفراد، إضافة إلى منهجية العمل في مشروع التدقيق الاجتماعي، وإدخال البيانات على الموقع الإلكتروني وغيرها.