الرئيس محمود عباس: اعتراف إسرائيل بأرض الصومال محاولة يائسة لتهجير الفلسطينيين مستوطنون يقتحمون منطقة المالح بالأغوار الشمالية ويعتدون على المواطنين تجمع بلديات شمال غزة: إسرائيل دمرت 90 بالمئة من آبار المياه و80 بالمئة من شبكات الصرف الصحي السودان: اعتراف إسرائيل بأرض الصومال "سابقة تقوض استقرار المنطقة" إيران تدين اعتراف "إسرائيل" بأرض الصومال: محاولة لزعزعة استقرار دول المنطقة اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية غدا للرد على اعتراف إسرائيل بـ"أرض الصومال" الدفاع المدني: 30 ألف مبنى في غزة معرض للانهيار مع حلول الشتاء مطالبات بالإفراج عن الطبيب حسام أبو صفية وعشرات العاملين الصحيين المعتقلين وسائل اعلام إسرائيلية: اعتراف إسرائيلي بـ"أرض الصومال" مقابل استيعاب سكان من غزة حماس تتجهز لانتخاب رئيس مكتبها السياسي الرئيس الإيراني: إيران في حالة حرب شاملة مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" وأوروبا مقتل شخص بجريمة إطلاق نار في قلنسوة بأراضي الـ48 انتشال جثمان طفل سقط في بئر مياه شمال غزة نقابة الصحفيين: الاحتلال قتل 706 من عائلات الصحفيين في غزة باكستان: مستعدون للمشاركة في حفظ السلام بغزة ولا نسعى لنزع سلاح حماس

وزارة التربية تصدر كتاباً بعنوان "الإعلام والتربية ... نحو تفاعل خلاق"

وكالة الحرية الاخبارية -  أصدرت وزارة التربية والتعليم العالي، من خلال الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة، اليوم، بالشراكة مع مركز تطوير الإعلام في جامعة بير زيت، كتاباً جديداً، بعنوان: "الإعلام والتربية .. نحو تفاعل خلاق"، تضمن العديد من الدراسات الإعلامية التي تمحورت حول قضايا تربوية مثيرة للاهتمام، وغيرها من الأفكار التي تسلط الضوء على دور الإعلام التربوي في تعزيز التشاركية والتفاعل مع الهيئات الشريكة خاصة في ظل ما يشهده العصر الراهن من تسارع وتطور مضطرد في مجالات وسائل الاتصال والتواصل والإعلام والتكنولوجيا.

بدوره، أشار الناطق الرسمي باسم الوزارة، مدير الإعلام التربوي، عبد الحكيم أبو جاموس، إلى أن هذا الإصدار يبرهن معنى الشراكة الفاعلة مع المؤسسات التعليمية وأقسامها المتخصصة والتي تجسدت من خلال التعاون مع جامعة بير زيت.

وبين أبو جاموس أن هذا الكتاب اشتمل على عدد من الأبحاث الإعلامية المميزة وهي: القيم المتضمنة في برنامج "شارع سمسم" للباحث يوسف شلبي، ومحو أمية ثقافة الصورة للباحث مصطفى بشارات، ودور الإعلام في تحسين نوعية التعليم للباحث منير كرمة، بالاضافة إلى دراسة مشتركة للتربويين سحر عودة وتحسين يقين عن دور الإعلام في تحسين نوعية التعليم والتعلم - برنامج "فضاءات تربوية" نموذجاً، ودراسة سلطت الضوء على دور الصحف في تعزيز التعليم الآمن في مواجهة الانتهاكات الإسرائيلية للعملية التربوية للباحثة وفاء شواهنة، ودراسة للباحث نعيم المصري حول مدى استخدام مدرسي الثانوية العامة لشبكات التواصل الاجتماعي، ودراسة للباحث سعيد أبو معلا حول الخصائص الفنية، ومعايير الجذب في البرامج التربوية الموجهة للأطفال في الفضائيات الفلسطينية،  ودراسة حول التثقيف الإعلامي – التجرية الفلسطينية نموذجاً للباحثة نائلة خليل.