نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس نادي الأسير: صورة الصحفي مجاهد بني مفلح تختزل حقيقة السجن الإبادي الإسرائيلي الاحتلال يخطر بوقف البناء في 15 منزلا بالولجة بمحافظة بيت لحم ترامب يهدد بوقف المفاوضات مع إيران استشهاد محمد زايد بعد محاصرة الاحتلال منزلا في اليامون كاتس: لن ننسحب من جنوب لبنان حتى لو طلبت واشنطن ذلك وزير المالية والتخطيط: إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق "يبوس" لدعم الموظفين العموميين في قمة رؤساء البلديات بالمغرب.. الجعبري: التحديات غير المسبوقة التي تواجه الخليل تتطلب تعزيز التضامن الدولي بيان عربي إفريقي إسلامي يدين مخططات الضم والاستيطان في الأراضي الفلسطينية

الحمدلله: إعفاء وقود محطة كهرباء غزة من ضريبة البلو والمنحة القطرية لصالح غزة فقط

وكالة الحرية الاخبارية -  خصص مجلس الوزراء خلال جلسته الأسبوعية التي عقدها اليوم الثلاثاء، في رام الله برئاسة رامي الحمد لله جلسته لمناقشة التقرير حول توجه وفد الوزراء ورؤساء المؤسسات الحكومية إلى قطاع غزة خلال الفترة 29/12/2014-2/1/2015، للاطلاع على سير عملية إعادة الإعمار، ومدى التقدم في معالجة آثار الانقسام، وإعادة توحيد مؤسسات دولة فلسطين.

كما استمع إلى تقارير الوزراء ورؤساء المؤسسات الحكومية، والتي تضمنت اللقاءات والزيارات التي قاموا بها، والقضايا الملحة للتخفيف من معاناة المواطنين في المحافظات الجنوبية، وبحث آليات تطوير العمل وتعزيز الجهود لدمج المؤسسات الحكومية والرسمية وحل مشكلة الكهرباء والمعابر، انطلاقا من التزام الحكومة بمسؤوليتها تجاه جميع المواطنين في جميع المحافظات، رغم كل التحديات المالية والسياسية.

وأكد أعضاء الوفد الوزاري أن لقاءاتهم مع القوى الوطنية والإسلامية قد ساهمت في بلورة رؤية واضحة لضرورة دعم جهود الحكومة على مختلف المستويات، للتخفيف عن المواطنين في المحافظات الجنوبية، كما أن الجولات الميدانية التي قاموا بها في المناطق التي تضررت جراء العدوان الإسرائيلي الأخير، وتفقد مشاريع البنية التحتية والمؤسسات الأهلية والأكاديمية قد ساعدت في بلورة المزيد من الإجراءات العاجلة، لتعزيز وإسناد خطة إعادة الإعمار.

وجدّد رئيس الوزراء التأكيد على أن الحكومة لن تتخلى عن مسؤولياتها الوطنية، وبذل أقصى الجهود لتخفيف معاناة أهلنا في قطاع غزة، داعيا إلى تكاتف الجهود والتعاون وتوفير الأجواء الملائمة لتمكين حكومة الوفاق الوطني من القيام بدورها وتسهيل عملها لدفع عملية توحيد المؤسسات وجهود إعادة الإعمار إلى الأمام، مشددا على أهمية دور القطاع الخاص في عملية إعادة الإعمار، وخلق فرص عمل للحد من البطالة، وللنهوض بالقطاعات الاقتصادية المختلفة.

وفي هذا السياق، قرر المجلس تجديد إعفاء الوقود المزود لمحطة غزة لتوليد الكهرباء (التشغيل الجزئي) من الضرائب (Blue) حتى نهاية يوم 12/1/2015، وذلك لضمان استمرار تشغيل محطة التوليد، والالتزام ببرنامج الإنعاش الطارئ لإعادة إعمار قطاع غزة، وتزويد المواطنين بالتيار الكهربائي.

ونوّه المجلس بأنه لا صحة لما تناقله بعض مسؤولي حركة حماس بأن الأموال القطرية المخصصة لإعادة إعمار قطاع غزة قد تم تخصيصها لدعم ميزانية السلطة الوطنية، مؤكدا أن أموال عملية إعادة إعمار قطاع غزة سيتم تخصيصها لهذا الغرض فقط، موضحا أنه قد تم استلام مبلغ 25 مليون دولار شيقل فقط يوم أمس، وسيتم تخصيص هذا المبلغ بالكامل للأغراض المحددة في خطة إعادة الإعمار، التي أقرتها الحكومة.