شهيدان بينهما طفلة وإصابات في قصف للاحتلال غربي خان يونس "واللا" العبري: حزب الله يركز هجماته على قادة الجيش ويعيد بناء قدراته الاستخبارية جنوب لبنان ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر

الفنان عبد العزيز: الشباب الفلسطيني بحاجة إلى اهتمام أكثر لتطوير المواهب الفنية

وكالة الحرية الاخبارية -  قال الفنان الفلسطيني عميد عبد العزيز (23 عاما) ان الشباب المبدع في مجال الفنان والغناء بحاجة الى مزيد من الدعم والتوجيه من المؤسسات والحكومة والمجتمع ولذلك  بهدف الارتقاء بالفن الفلسطيني خاصة الوطني والذي يحافظ على التراث الفلسطيني .

جاء ذلك في استضافة عبد العزيز في برنامج بتمون الذي تقدمة شروق الشريف عبر إذاعة منبر الحرية يومي السبت والثلاثاء الساعة الخامسة من كل أسبوع، مؤكدا ان تنمية مواهب الفن بحاجة الى اصرار وتحدي في مجتمعنا الفلسطيني وذلك بسبب عادات وتقاليد المجتمع التي تسيطر على كثير من سلوك الناس.
واشار ان من افضل الاعمال الفنية التي غناها وهي الاخيرة من اعماله " بعدك بالقلب" اغنية للراحل الشهيد ياسر عرفات وذلك تخليدا لذكراه التي لم تنسى من ذاكرة أبناء الشعب الفلسطيني.
وأضاف عبد العزيز انه بدأ الغناء وهو في سن 19 عام من خلال تعرفه على شعراء في الأردن واستمر بالفن بالاعتماد على نفسه لأنه لم يلقى أي دعم أي جهة كانت.
وحول العراقيل اللتي واجهت عبد العزيز في عمله الفني قال ان المجتمع كان اولها وذلك بسبب عدم تقبله التعامل مع الفن وعدم دعمه للأشخاص الموهوبين بالغناء، على الرغم من ان البداية كانت غناء ملتزم ووطني.
وأشار عبد العزيز ان مشاركة الفنان محبوب العرب محمد عساف في برنامج ارب ايدول كانت نقلة نوعية للمجتمع وأصبح هناك تقبل للفن ودعم جزئي لبعض الأشخاص وليس كهواية بشكل عام.

وقال ان مشاركة الفنان في برامج الهواة ممكن لها ان تشهرهم ولكن ذلك يعود للموهبة التي تضمن لهم النجاح.

وقال عبد العزيز انه كالباقي الفنانين تضامن مع قطاع غزة في الحرب الاخيرة التي شنها الاحتلال على القطاع وقام بتسجيل اغنية لغزة  تضامنا مع الشعب الغزي ودعما للمقاومة التي تدافع عن ارض فلسطين والكرامة العربية.

وحول النجاح الشعبي قال عبد العزيز ان هناك فنانين يحتاجون للدعم من الجهات لانهم غير بارزين للناس وهناك فنانين لا يحتاجون لدعم من أي جهة لانهم حصلوا على الفرصة التي ضمنت لهم النجاح. وهناك دور كبير للإعلام في إظهار الفنانين للناس والمؤسسات والمسئولين.

واوضح عبد العزيز ان من إعماله الفنية التي شارك بها "مهرجان الخير لصوت العرب" في  الأردن والذي جمع عدة فنانين كان ما بينهم الفنان الراحل وديع الصافي، وقال "كانت نتائج مشاركتي جيدة بالنسبة لي وظهرت بشكل اكبر وإعطاني ذلك دفعة معنوية في مسيرتي الفنية".

[video]https://www.youtube.com/watch?v=59gK9YFIOCk[/video]