كيم جونغ أون مهنئناً بوتين: تشاركنا الدماء في أوكرانيا السفير الرويضي يعود جرحى ومرضى غزة في مقر إقامتهم بسلطنة عمان حماس تحذر من استخدام "أرض الصومال" كوجهة لتهجير الغزيين الاحتلال دمر البنية التحتية والخدمات الأساسية.. شمال غزة منطقة منكوبة الرئيس محمود عباس: اعتراف إسرائيل بأرض الصومال محاولة يائسة لتهجير الفلسطينيين مستوطنون يقتحمون منطقة المالح بالأغوار الشمالية ويعتدون على المواطنين تجمع بلديات شمال غزة: إسرائيل دمرت 90 بالمئة من آبار المياه و80 بالمئة من شبكات الصرف الصحي السودان: اعتراف إسرائيل بأرض الصومال "سابقة تقوض استقرار المنطقة" إيران تدين اعتراف "إسرائيل" بأرض الصومال: محاولة لزعزعة استقرار دول المنطقة اجتماع طارئ لجامعة الدول العربية غدا للرد على اعتراف إسرائيل بـ"أرض الصومال" الدفاع المدني: 30 ألف مبنى في غزة معرض للانهيار مع حلول الشتاء مطالبات بالإفراج عن الطبيب حسام أبو صفية وعشرات العاملين الصحيين المعتقلين وسائل اعلام إسرائيلية: اعتراف إسرائيلي بـ"أرض الصومال" مقابل استيعاب سكان من غزة حماس تتجهز لانتخاب رئيس مكتبها السياسي الرئيس الإيراني: إيران في حالة حرب شاملة مع الولايات المتحدة و"إسرائيل" وأوروبا

وزارة التربية تعقد اجتماعاً لتعزيز التواصل مع عدد من مديري المدارس

وكالة الحرية الاخبارية - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم، اجتماعاً تربوياً، استهدف 33 من مديري مدارس المحافظات الشمالية، حيث يأتي هذا اللقاء في سياق اللقاءات المتواصلة التي تعقدها الوزارة في سبيل تعزيز العلاقة والتواصل مع مديري المدارس، وضمان تحسين العملية التعليمية التعلمية.

وحضر اللقاء مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، ومدير دائرة الادارات المدرسية أماني هواش، ورئيس قسم تطوير المديريات د. عزمي بلاونة، ورئيس قسم دائرة الإدارات المدرسية نصر أبو كرش.

وأكد القبج دور مديري المدارس في تفعيل ودعم القطاع التربوي، موضحاً أن هذه الاجتماعات تنسجم مع سياسات الوزارة واستراتجيتها من أجل الوقوف على معيقات العمل التربوي وتجاوز كافة التحديات.

وأشار القبج إلى النهج الجديد للمتابعة الميدانية من قبل رؤساء الأقسام في المديريات والذي أسماه "المتابعة الداعمة"، داعياً كافة مديري المدارس إلى التركيز على الفعاليات والنشاطات التي تسهم في خدمة القطاع التربوي وأن تتماشى مع توجهات الوزارة التطويرية.

وأثار القبج العديد من التساؤلات التي تمحورت حول شخصية مدير المدرسة ومسؤولياته وقدراته ومدى تمكنه من نسج علاقات داخل مدرسته وتوظيف مرافقها والامكانات المتوافرة من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة.

وخلال اللقاء قدم المشاركون العديد من المداخلات والملاحظات التي تتعلق بالتحديات التي يواجهونها وضرورة العمل على اتخاذ التدابير التي تضمن ايجاد الحلول وتجاوز المشكلات والعقبات.