مسؤولون وخبراء يوصون بتبني استراتيجيات وطنية لترسيخ التربية الإعلامية في ظل الذكاء الاصطناعي الاحتلال يقتحم عدة أحياء ومناطق في محافظة رام الله والبيرة ويداهم متجرا شهيد ومصابون في قصف الاحتلال مناطق عدة جنوب لبنان مسؤول أميركي يكشف عن تطورات مشروع قرار القوة الدولية بشأن غزة: القوة الدولية ستحل محل الجيش الإسرائيلي الحكم المحلي و"الفرنسية للتنمية" يبحثان تمديد برنامج التنمية الريفية وزيادة المناطق المستفيدة مستوطنون يقتحمون شلال العوجا شمال أريحا إسرائيل تهدد بشن غارات في جميع أنحاء لبنان اذا لم يُنزع سلاح حزب الله إصابة طفل بجروح في اعتداء للمستوطنين في الخليل إسرائيل تهدد بشن غارات في جميع أنحاء لبنان اذا لم يُنزع سلاح حزب الله الاحتلال يقتحم بلدة عنبتا شرق طولكرم قوات الاحتلال تغلق "المطينة" في حوسان غرب بيت لحم بيت لحم: الاحتلال يخطر بوضع اليد على أراضي في الخضر وخربة زكريا مستعمرون يسرقون ثمار الزيتون ويحطمون عددا من الأشجار جنوب الخليل ضبط نصف طن حلويات وسكاكر منتهية الصلاحية في محافظة الخليل الرئيس يستقبل السفراء العرب المعتمدين لدى إيطاليا

وزارة التربية تعقد اجتماعاً لتعزيز التواصل مع عدد من مديري المدارس

وكالة الحرية الاخبارية - عقدت وزارة التربية والتعليم العالي من خلال الإدارة العامة للمتابعة الميدانية، اليوم، اجتماعاً تربوياً، استهدف 33 من مديري مدارس المحافظات الشمالية، حيث يأتي هذا اللقاء في سياق اللقاءات المتواصلة التي تعقدها الوزارة في سبيل تعزيز العلاقة والتواصل مع مديري المدارس، وضمان تحسين العملية التعليمية التعلمية.

وحضر اللقاء مدير عام المتابعة الميدانية محمد القبج، ومدير دائرة الادارات المدرسية أماني هواش، ورئيس قسم تطوير المديريات د. عزمي بلاونة، ورئيس قسم دائرة الإدارات المدرسية نصر أبو كرش.

وأكد القبج دور مديري المدارس في تفعيل ودعم القطاع التربوي، موضحاً أن هذه الاجتماعات تنسجم مع سياسات الوزارة واستراتجيتها من أجل الوقوف على معيقات العمل التربوي وتجاوز كافة التحديات.

وأشار القبج إلى النهج الجديد للمتابعة الميدانية من قبل رؤساء الأقسام في المديريات والذي أسماه "المتابعة الداعمة"، داعياً كافة مديري المدارس إلى التركيز على الفعاليات والنشاطات التي تسهم في خدمة القطاع التربوي وأن تتماشى مع توجهات الوزارة التطويرية.

وأثار القبج العديد من التساؤلات التي تمحورت حول شخصية مدير المدرسة ومسؤولياته وقدراته ومدى تمكنه من نسج علاقات داخل مدرسته وتوظيف مرافقها والامكانات المتوافرة من أجل الوصول إلى الغايات المنشودة.

وخلال اللقاء قدم المشاركون العديد من المداخلات والملاحظات التي تتعلق بالتحديات التي يواجهونها وضرورة العمل على اتخاذ التدابير التي تضمن ايجاد الحلول وتجاوز المشكلات والعقبات.