ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة الجيش الإسرائيلي يعلن إصابة 4 جنود بينهم ضابطان باشتباك جنوب لبنان

عواد: توحيد وزارة الصحة سيكون نموذجا وطنياً للوحدة

وكالة الحرية الاخبارية - أكد وزير الصحة في حكومة الوفاق الوطني جواد عواد اليوم الاثنين حرصه الكامل على إرساء قواعد العمل الصحي ضمن منظومة صحية فلسطينية واحدة تلبي الاحتياجات الصحية للمواطن الفلسطيني في كافة المحافظات.

وقال عواد خلال ترؤسه للاجتماع الأول بأركان الوزارة في الضفة الغربية والقطاع في مقر الوزارة بمدينة غزة، إنه لن يألو جهدا بمساعدة كافة طواقم الوزارة لتوحيد العمل بحيث تكون نموذجا وطنيا للوحدة الوطنية.

وتعهد عواد بالوقوف عند احتياجات قطاع غزة على وجه الخصوص، مشيرا إلى أن زيارته للقطاع تأتي بتعليمات مباشرة من رئيس الوزراء رامي الحمد الله لوضع خطوات عمليه لحل كافة الإشكاليات العالقة وتدشين مرحلة جديدة من العمل الوطني المشترك دون إقصاء للآخر .

وذكر أن اللجنة الإدارية والقانونية التي شكلت من قبل مجلس الوزراء لبحث ملف موظفي غزة أوشكت على الانتهاء من مهامها وستكون هناك جملة من الحلول الخلاقة والمنصفة لجميع الموظفين دون استثناء.

وبين أن هذا الملف يولى أهمية بالغة على طاولة اجتماعات مجلس الوزراء وهناك إصرار من الحمد الله لإنهاء هذا الملف وملفات أخرى, وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تشكيل لجنة مختصة للبحث في عودة الموظفين المستنكفين عن العمل وتوحيد الهيكلية الإدارية بين شقي الوطن .

ووجه عواد تعليماته بتشكيل لجنة للبحث ودراسة العقود الخاصة بشركات النظافة والتغذية والوقود نظرا للحاجة الطارئة لحل هذه الملفات بأسرع وقت ممكن ورفع توصياتها وإقرارها .

وخلال اللقاء تلقى عواد اتصالا هاتفيا من الحمد الله عبر خلاله عن ثقته الكاملة بحرص الجميع على إنجاح زيارة الوفد الوزاري إلى قطاع غزة "التي سيكون لها ما بعدها".

واستمع عواد إلى مداخلات الوكلاء المساعدون والمدراء العامون حول جملة من العناوين التي شملها جدول أعمال الاجتماع، مؤكدا حرصه على مناقشة كافة الملفات وتقريب وجهات النظر بما يخدم الصالح العام .

وعبر عواد عن سعادته البالغة لحفاوة اللقاء والاستقبال والوفد المرافق له في هذه الزيارة، متمنيا أن تكون بداية حقيقية يتلمس شعبنا نتائجها بأسرع وقت .

بدوره رحب يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة في قطاع غزة بالوزير عواد والوفد المرافق له, مشيرا إلى أن هذه الزيارة يتوقع منها الخروج بجملة من الخطوات لإنهاء معاناة القطاع الصحي في غزة وإخراج المرضى من دائرة الأزمات المتلاحقة ودعم العمل الصحي.

وذكر أبو الريش أن اجتماعات أخرى ستعقد برئاسة عواد وزيارات ميدانية لمستشفيات وزارة الصحة في قطاع غزة.

وكان عواد وصل اليوم ضمن وفد وزاري من حكومة الوفاق إلى قطاع غزة وذلك لأول مرة منذ الاجتماع الوحيد الذي عقدته الحكومة في القطاع في التاسع من أكتوبر الماضي منذ تشكيلها مطلع يونيو من العام الجاري.