مسؤول أمريكي: إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة جنوب لبنان ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 73,043 والإصابات إلى 173,417 منذ بدء العدوان نادي الأسير: الاحتلال يحوّل عمليات الاعتقال إلى ساحة للإعدام الميداني مستوطنون يعتدون على شبان جنوب شرق طوباس وقوات الاحتلال تحتجزهم ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال المزدوج في فنزويلا إلى 164 قتيلاً "التعليم العالي" تعلن عن منح للدراسات العليا في المغرب روبيو: نسعى لإتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران روبيو: نسعى لاتفاق مع إيران لكن ليس بأي ثمن.. وهرمز ليست ملكاً لطهران تشييع جثمان الشهيد مصطفى الخطيب في سرطة غرب سلفيت مصابان أحدهما صحفي باعتداء الاحتلال عليهما في الأغوار الشمالية رئيس بلدية الخليل يتسلّم رئاسة منظمة المدن المتحدة والبلديات للشرق الأوسط وغرب آسيا اتفاق على تشكيل لجنة فلسطينية - أردنية لتذليل العقبات التي تواجه المسافرين على معبر الكرامة ارتفاع ضحايا زلزال فنزويلا المزدوج إلى 164 قتيلا و971 جريحا 3 شهداء إثر قصف الاحتلال مركبة جنوب لبنان خلال استقباله السفير الطميزي: الرئيس الفيتنامي يجدد موقف بلاده الداعم لشعبنا مقتل طفل وإصابة متوسطة في جريمة إطلاق نار بيافا وزارة الزراعة تواصل تطعيم وترقيم الأغنام والماعز بمسافر يطا والأغوار الاحتلال يعتقل عريساً و شقيقيه شرق القدس الكونغرس يصوّت على إلغاء 3.3 مليار دولارلـ"إسرائيل الطقس: أجواء شديدة الحرارة

الحكومة: نتطلع لتعاون جميع الاطراف لتسهيل عمل الحكومة

وكالة الحرية الاخبارية - قال الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إيهاب بسيسو إن مجيئنا إلى غزة هي رسالة لأبناء الشعب الفلسطيني أن الحكومة هي للكل الفلسطيني وستعمل على تخفيف معاناتهم، وللأطراف السياسية أنها ستعمل لكنها بحاجة إلى معززات سياسية لتمكينها من عملها، وللمجتمع الدولي بأنها ملتزمة بتخفيف معاناة سكان القطاع".

وقال بسيسو في مؤتمر صحفي لدى وصول الوفد إلى غزة إن زيارة الوفد الحكومي إلى قطاع غزة هي رسالة وبداية لعمل جاد وحقيقي والتزام بمبدأ العمل من أجل تخفيف المعاناة والحصار عن أهالي القطاع.

وتابع " مجيئنا إلى غزة هي رسالة لأبناء الشعب الفلسطيني أن الحكومة هي للكل الفلسطيني وستعمل على تخفيف معاناتهم، وللأطراف السياسية أنها ستعمل لكنها بحاجة إلى معززات سياسية لتمكينها من عملها، وللمجتمع الدولي بأنها ملتزمة بتخفيف معاناة سكان القطاع".

وأضاف " نتطلع أن تنفذ دول العالم التي شاركت في مؤتمر إعادة إعمار قطاع غزة التعهدات المالية وترجمتها لسياسية فعلية من أجل تنفيذ الالتزامات بشأن إعادة الإعمار".

وذكر أن الوفد يضم 8 وزراء ولجان فنية وإدارية في كافة القطاعات، والذي سيعمل بشكل مباشر على حل كافة القضايا العالقة، وأضاف " كل القضايا مطروحة للنقاش، الموظفون، الكهرباء، الماء، الزراعة، الحكم المحلي، التعليم ..إلخ".

وشدد على أن المناكفات السياسية لا يمكن أن تؤدي إلى الاستمرار في العمل، " وأضاف " وصلنا للتو إلى غزة، وسيتوجه الوزراء إلى وزاراتهم من أجل متابعة الأعمال قبل اجتماع مجلس الوزراء غداً".

وتابع " نحن بحاجة إلى معززات سياسية وإرادة سياسية من قبل جميع الفصائل التي وقعت على اتفاق القاهرة، لا يمكن أن نعمل دون توافق سياسي حقيقي، وذلك لمصلحة أهلنا اللذين هم جزء لا يتجزأ من الدولة وعاصمتها القدس الشريف".

وشدد على أن الحكومة ستكون دائماً بين أهل قطاع غزة من أجل تخفيف الحصار عنهم.

الموظفين
وحول ملف الموظفين، قال إن الحكومة شكلت لجنة إدارية قانونية لإنهاء ملف الموظفين المدنيين، مشيراً إلى أنها واجهت الكثير من التحديات، " لكن الحكومة نجحت على مدار الأشهر السابقة في جلب 30 مليون دولار من قطر للموظفين عبر آلية من الأمم المتحدة، وهذه خطوة مؤقتة ريثما تنتهي اللجنة من عملها".

وبين أن الحكومة قدمت حلولاً لمشكلة الكهرباء، وتواصلت مع مؤسسات دولية لتزويد محطة الكهرباء بالوقود الصناعي، " لكن الأمر بحاجة لتوريدات مالية من أجل تدفق الوقود، لأن هناك التزامات مالية وقانونية".

وأضاف " وجود رئيس سلطة الطاقة عمر كتانة في غزة هو أيضا لتعزيز فكرة العمل على إيجاد حلول، وهذا الملف على سلم الأولويات لأنها تمس جميع شرائح الشعب الفلسطيني".

وحول ملف المعابر، ذكر بسيسو أن الحكومة قبل عدة أيام شكلت لجنة لاستلام المعابر، " وكانت واضحة أننا هنا لاستلام المعابر ونحن جاهزون لذلك، هذا الأمر منوط باللجنة الفنية التي تتابع هذا الأمر".