الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط رام الله إصابة طفل بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من نابلس الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال جنوب بيروت الجمعة إلى 45

البرلمان الفرنسي يصوت للاعتراف بدولة فلسطين

وكالة الحرية الاخبارية -  تبنت الجمعية الوطنية الفرنسية (البرلمان) مساء الثلاثاء، بغالبية كبيرة قرارا رمزيا يدعو الحكومة إلى الاعتراف بدولة فلسطين "بغية التوصل إلى تسوية نهائية للنزاع" الفلسطيني الإسرائيلي.

واعتمد النواب الفرنسيون هذا النص بغالبية 339 صوتا مقابل 151 وامتناع 16 عن التصويت.

وأشار نص القرار إلى "فشل محاولات تحريك عملية السلام" منذ 1991 بين الإسرائيليين والفلسطينيين وينتقد "مواصلة الاستيطان بطريقة غير مشروعة في الأراضي الفلسطينية".

كما أكد على "الضرورة الملحة للتوصل إلى تسوية نهائية للنزاع" من اجل إقامة دولة فلسطينية تعيش جنبا إلى جنب مع إسرائيل "على أساس حدود 1967 وتكون القدس عاصمة لهاتين الدولتين".

وتأتي خطوة البرلمان الفرنسي بعد قرار السويد في أكتوبر الماضي الاعتراف رسميا بدولة فلسطين، ثم تبني البرلمانيين البريطاني والاسباني قرارا مماثلا.

وتعتبر باريس "لاعبا وازنا" في أوروبا في هذا الملف وتقف خلف الإعلانات السياسية الرئيسية حول حقوق الفلسطينيين التي صدرت خلال السنوات الثلاثين الأخيرة.

غير أن تبني القرار لا يعني أن فرنسا تستعد للقيام بالخطوة الحاسمة والاعتراف رسميا بدولة فلسطين.

وقال وزير الخارجية الفرنسي الأسبوع الماضي إن "الحكومة ليست ملزمة" وهو يردد بانتظام أن الاعتراف يجب أن يكون "مفيدا" لإيجاد تسوية للنزاع وليس أن يكون "محض رمزي".

ورحبت الرئاسة بتصويت الجمعية الوطنية الفرنسية لصالح الاعتراف بدولة فلسطين.

وقالت الرئاسة في بيان بثته وكالة الأنباء الرسمية (وفا)، إن تصويت المشرعين الفرنسيين هو "خطوة شجاعة ومشجعة وفي الاتجاه الصحيح ويخدم ويعزز مستقبل مسيرة السلام في فلسطين والمنطقة لصالح حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس على حدود العام 1967 ".