محاولة اغتيال الرئيس الامريكي السابق دونالد ترامب جيش الاحتلال يشن سلسلة غارات على جنوب لبنان إصابتان برصاص الاحتلال شرق قلقيلية استشهاد عسكري سوري وإصابة ثلاثة آخرين جراء عدوان الاحتلال على المنطقة الجنوبية إصابة شاب برصاص الاحتلال في بيت أمر شمال الخليل "الصحة العالمية" تحشد قدراتها لمعالجة جرحى "مجزرة المواصي" "FBI": لم نحدد الدافع وراء إطلاق النار على ترامب الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة في اليوم الـ282 للعدوان: شهداء وجرحى في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة من القطاع العراق يطالب المجتمع الدولي بتحمّل مسؤوليته إزاء استمرار العدوان السافر على غزة الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله الاحتلال يقتحم شقبا غرب رام الله ارتفاع في مؤشر غلاء المعيشة لشهر حزيران الماضي ماليزيا تدعو المجتمع الدولي لاتخاذ إجراءات فورية لإنهاء الانتهاكات الإسرائيلية ومحاسبة مرتكبيها عمّ الإضراب الشامل محافظات الضفة اليوم الاحد، تنديدا بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في غزة أمس السبت.

سامسونج تعتزم إطلاق هاتف ذكي بنظام تايزن هذا الشهر

وكالة الحرية الاخبارية - تعتزم شركة سامسونج تخطط إطلاق هاتف ذكي جديد لا يتجاوز سعره 100 دولار يعمل بنظام التشغيل الخاص بها "تايزن" في الهند في وقت لاحق من هذا الشهر.

وقالت الصحيفة الكورية الجنوبية "إن سامسونج تعتزم عقد مؤتمر صحفي يوم 10 كانون الأول/ديسمبر الجاري لإطلاق أول هواتفها الذكية العاملة بنظام التشغيل مفتوح المصدر "تايزن"، والذي سيحمل اسم "زد 1" Z1.

وكانت سامسونج قد قررت في البداية إطلاق أول هاتف ذكي في العالم يعمل بنظام التشغيل تايزن، "سامسونج زد" Samsung Z الذي كشفت عنه في 2 حزيران/يونيو الماضي، في روسيا في الربع الثالث لكنها ألغت الخطة.

وقالت الشركة وقتئذ إنها تريد مواصلة تعزيز نظام تايزن. مع الإشارة إلى أنه لا يوجد إلى الآن سوى عدد قليل من الأجهزة، بما في ذلك بعض ساعات سامسونج الذكية، تعمل بنظام التشغيل تايزن.

وتعتمد غالبية الأجهزة المحمولة الخاصة بسامسونج على نظام التشغيل أندرويد التابع لشركة جوجل. وتعد محاولة الشركة الدفع نحو تطوير نظام تشغيل خاص بها جزءا من الجهود المبذولة للحد من الاعتماد على جوجل.