الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى الاحتلال يجدد غاراته على عدة بلدات في جنوب لبنان مقتل مواطن بإطلاق نار من قبل مجهولين في بلدة زعترة شرق مدينة بيت لحم إصابة بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال وسط رام الله إصابة طفل بالرصاص الحي خلال اقتحام قوات الاحتلال البلدة القديمة من نابلس الصحة اللبنانية: ارتفاع حصيلة شهداء قصف الاحتلال جنوب بيروت الجمعة إلى 45

مظاهرات واسعة في جامعات مصرية احتجاجا على تبرئة مبارك

وكالة الحرية الاخبارية -  شهد العديد من الجامعات المصرية احتجاجات على أحكام تبرئة الرئيس المصري السابق حسني مبارك وابنيه ووزير داخليته حبيب العادلي وكبار مساعدي الوزير، فيما أشار محامي مبارك إلى "احتمال الإفراج عنه مبكرا بعدما قضى ثلثي عقوبة السجن" الصادرة بحقه في قضية فساد أخرى.

ودخلت قوة من أفراد الشرطة حرم جامعة القاهرة تزامنا مع مسيرات احتجاجية لطلاب من تيارات سياسية مختلفة، من بينهم مؤيدون لجماعة الإخوان المسلمين وحركة السادس من أبريل، بحسب وسائل إعلام رسمية مصرية.

وردد المحتجون هتاف "الشعب يريد إسقاط النظام"، وهو شعار رفعته الاحتجاجات الواسعة التي أسفرت عن الإطاحة بمبارك عام 2011.
وشهدت جامعات الإسكندرية والزقايق وطنطا وأسيوط احتجاجات مماثلة .

وفضت قوات الأمن مظاهرة لطالبات كلية البناء الإسلامية، فرع جامعة الأزهر بأسيوط، بحسب ما نقلته الموقع الإليكتروني لـ"بوابة الأهرام".

وتفيد الأنباء بإصابة سبع طالبات في جامعة الأزهر، فرع الزقازيق، خلال اشتباكات بين أفراد الأمن الإداري بالجامعة والطالبات المحتجات.

كما أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الطلاب المتظاهرين في مقر جامعة الأزهر، شرقي القاهرة.

وتستمر قوات من الجيش والشرطة في إغلاق ميدان التحرير، وسط القاهرة، الذي قتل في محيطه مساء السبت متظاهران عقب اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن ومتظاهرين حاولوا الوصول إلى الميدان.

وأغلقت السلطات المصرية مجددا محطة مترو الأنفاق، جمال عبد الناصر، القريبة من دار القضاء العالي وميدان التحرير، واصفة الإغلاق بـ"إجراء احترازي لعدم استخدام المحطة كنقطة انطلاق للعناصر التخريبية ومثيري الشغب".

وقال اللواء السيد جاد الحق، مساعد وزير الداخلية لشرطة النقل والمواصلات، لـ"بوابة الأهرام" إن إغلاق المحطة سيكون "لفترة مؤقتة من اليوم الأحد".

وشهد ميدان عبد المنعم رياض، القريب من ميدان التحرير، احتجاجات عقب قرار محكمة مصرية السبت بعدم جواز مقاضاة مبارك في قضية قتل متظاهرين خلال أحداث ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011 وتبرئته وابنيه، جمال وعلاء، من قضية فساد أخرى، مع تبرئة وزير داخليته حبيب العادلي وستة من كبار المساعدين من اتهامات بالتحريض على قتل المتظاهرين.