توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع الاحتلال يقتحم عنبتا شرق طولكرم ويداهم عدة منازل الاحتلال يقتحم ويغلق مكتب قناة الجزيرة برام الله ويمنعها من العمل لمدة 45 يوما الطقس: انخفاض على درجات الحرارة وفرصة لزخات متفرقة من الأمطار شهداء وجرحى في قصف الاحتلال لمنزل في دير البلح بصواريخ ثقيلة بعيدة المدى.. حزب الله يقصف قاعدة "رامات ديفيد" وحيفا والعفولة للمرة الأولى

مقتل خمسة مجندين في شمال سيناء

وكالة الحرية الاخبارية - وكالات - قال مسؤول أمني إن مسلحين يعتقد أنهم إسلاميون متشددون قتلوا خمسة من مجندي الشرطة يوم الخميس في محافظة شمال سيناء المصرية المضطربة بعد يوم من هجوم على زورق للبحرية المصرية في البحر المتوسط فقد فيه ثمانية جنود وأصيب خمسة آخرون.

وقال مدير البحث الجنائي في شمال سيناء اللواء هشام درويش لرويترز إن المسلحين أنزلوا المجندين من حافلة على طريق سريع وقتلوهم بالرصاص.

لكن مصادر أمنية قالت إن الضحايا سقطوا في هجومين وقع أحدهما قرب مدينة الشيخ زويد ووقع الآخر في مدينة رفح. والمدينتان من بين مناطق في شمال سيناء تسري فيها حالة الطوارىء وحظر تجول ليلي منذ هجومين وقعا في المنطقة يوم 24 أكتوبر تشرين الأول وأسفرا عن مقتل 33 من مجندي الجيش وإصابة عشرات آخرين.

ومنذ عزل الرئيس محمد مرسي المنتمي لجماعة الإخوان المسلمين في يوليو تموز العام الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه كثف الإسلاميون المتشددون الذين ينشطون في شمال سيناء هجماتهم على أهداف للجيش والشرطة‭‭ ‬‬ وشنوا هجمات خارج المحافظة المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس).

وقتل مئات من رجال الجيش والشرطة والمدنيين في هجمات المتشددين وتقول السلطات إن الجيش والشرطة قتلا مئات منهم في حملة بدأت في شمال سيناء قبل نحو عامين.

وأعلنت جماعة أنصار بيت المقدس أكبر جماعات المتشددين في شمال سيناء قبل أيام انضمامها إلى تنظيم الدولة الإسلامية الذي استولى على أجزاء واسعة من العراق وسوريا ومبايعتها زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وفي حادث عنف منفصل قال حمدي عبد الواحد مدير المكتب الإعلامي لوزير الصحة لرويترز إن 16 شخصا أصيبوا يوم الخميس في تدافع بعربة لمترو أنفاق القاهرة بعد انفجار قنبلة صوتية في العربة.