مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

اختطاف 30 فتاة وفتى في شمال شرق نيجيريا

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات-  قال مسؤول محلي اليوم الاحد ان اسلاميين قاموا بخطف 30 قاصرا من الفتيات والفتيان في احدى قرى ولاية بورنو في شمال شرق نيجيريا.

واضاف الحاج شيتما ماينا، زعيم قرية مافا، للصحافيين ان "مسلحين خطفوا فتيات وفتيانا، أخذوا الفتيان البالغة اعمارهم 13 عاما فأكثر والفتيات من سن الحادية عشرة واكثر. تؤكد معلوماتنا خطف 30 في اليومين الاخيرين".

بدوره، قدم زعيم اخر للقرية هو المعلم الشيخ مصطفى رواية مشابهة لما حدث.

ويؤكد الرجلان مقتل 17 شخصا في الايام الاخيرة في هجوم على قرية ندونغو المجاورة.

وقال ماينا ان مافا وضواحيها اصبحت هدفا يوميا لهجمات الاسلاميين، ما دفع بالعديد من المواطنين الى الفرار باتجاه مايدوغوري كبرى مدن ولاية بورنو التي تبعد مسافة خمسين كلم "خوفا من ان يتعرضوا للقتل او خسارة اطفالهم".

واضاف انه طلب مساعدة السلطات الفدرالية لكنها لم تقدم شيئا حتى الان.

وقد تم خطف حوالي 60 فتاة وامرأة في مدينتي واغا وغوارتا القريبتين من شيبوك.

والتحقق من المعلومات المتعلقة بأعمال العنف في الشمال الشرقي، مسألة بالغة التعقيد بسبب صعوبة الاتصالات الهاتفية وعمليات التنقل المتعذرة تقريبا.

وكان الجيش والرئاسة النيجيريان اعلنا في 17 تشرين الاول (اكتوبر) الجاري التوصل الى اتفاق مع بوكو حرام ينص على الافراج عن 219 فتاة من شيبوك ما زلن مفقودات.

لكن المتحدث باسم الاجهزة الامنية النيجيرية مايك اوميري نفى وجود اي اتفاق للافراج عن الفتيات.