مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

مقتل 17 واصابة 40 بسلسلة تفجيرات في كربلاء

وكالة الحرية الاخبارية -  قال مصدر أمني في مدينة كربلاء وسط العراق إن 17 من رجال الشرطة والمدنيين قتلوا وجرح 40 آخرين بانفجار خمس سيارات مفخخة مركونة بعد ظهر اليوم الاثنين في مناطق متفرقة من المدينة استهدف عدد منها حواجز أمنية في أحياء باب طويريج وحي الحسين وحي العباس.

وكانت مصادر أمنية وطبية في بغداد قد قالت في وقت سابق إن 16 مدنيا لقوا مصرعهم فيما اصيب 28 بجروح في تفجير انتحاري بحزام ناسف وقع بعد ظهر اليوم الاثنين داخل حسينية الخيرات الواقعة قرب شارع الرشيد وسط العاصمة العراقية.

ومن جانب آخر، صرح مصدر أمني في محافظة صلاح الدين بأن شرطيا واحدا قتل وجرح 10 آخرين من افراد الشرطة الاتحادية بانفجار منزل مفخخ في منطقة الجزيرة غرب سامراء عند دخول قوة أمنية الى المنزل صباح اليوم الاثنين.

وقال مصدر أمني في محافظة الانبار غرب العراق إن آمر اللواء الثامن في الجيش العراقي العميد الركن قيس تركي واثنين من حراسه قتلوا في هجوم انتحاري بمركبة همر عسكرية مفخخة استهدفت مقر اللواء جنوب عامرية الفلوجة ليلة أمس الاحد.

من جانب آخر، اعلن مصدر أمني في كركوك عن مقتل وإصابة 24 من مسلحي الدولة الإسلامية في قصف لطائرات تابعة للتحالف الدولي جنوب كركوك.

وقال المصدر، وفقا لمعلومات استخبارية في قرية تل الربعة التابعة لقضاء داقوق الواقعة على مسافة 35 كيلومترا جنوب كركوك "قصفت الطائرات الحربية ليلة أمس و فجراليوم مواضع ومقرات لمسلحي "الدولة الاسلامية" في قرية تل الربعة مما أسفر عن مقتل 8 مسلحين واصابة 16 آخرين بجروح فضلا عن تدمير مركبتين".

واضاف المصدر أن "من بين القتلى احد امراء الجماعة يدعى ( مراد محمود عبدالله )."

وفي العاصمة الفرنسية باريس، قالت وزارة الدفاع إن الطائرات الحربية الفرنسية نفذت الاحد سلسلة ثالثة من الغارات على اهداف لتنظيم "الدولة الاسلامية" في العراق دعما للجيش العراقي.

وقالت الوزارة إن طائرتين من طراز رافال دمرتا الاحد شاحنتين صغيرتين مسلحتين تابعتين للتنظيم المتشدد الذي بات يسيطر على مساحات شاسعة من اراضي العراق وسوريا.

وجاء في بيان نشرته الوزارة في موقعها الالكتروني انه "خلال مهمة استطلاع مسلحة في منطقة تكريت، تسلم طيارا الطائرتين معلومات عن وجود اهداف معادية متحركة. وبعد التعرف على هوية الهدفين والتأكد من صفتهما المعادية، استهدفا بثلاث قنابل مسيرة بالليزر."

وكانت فرنسا قد شنت اولى غاراتها الجوية ضد تنظيم "الدولة الاسلامية" في التاسع عشر من سبتمبر / ايلول الماضي، فيما نفذت ثاني غاراتها في الخامس والعشرين من الشهر نفسه.

وتتكون المساهمة الفرنسية في "الحرب" على تنظيم "الدولة الاسلامية" من تسع طائرات متمركزة في قاعدة الظفرة الجوية في دولة الامارات.