تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم قوات الاحتلال تداهم منزل أسير محرر في إذنا وتعتدي عليه بالضرب الرئيس يصل نيويورك للمشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة

الفنان الكوميدي محمود دروزة لماذا انتقد ظاهرة دلو الثلج لاجل غزة ؟!

وكالة الحرية الاخبارية -  إنسان متواضع يتسم بالخلق والعطاء المتواصل وناقد بشكل ساخر ومختلف عن البقية، يلامس هموم الشباب وينظر إلى المشكلات بنظرة مختلفة ويلفت النظر بأسلوبه ِ في طرح الظواهر المتفشية في الشارع العربي بشكل ظريف و مغلف بالبسمة لينقل الصورة بألطف طريقة للمشاهد، كما أوصل الكثير لنا في كل ما قدمهُ للشارع العربي حتى الآن و قد أبان لنا الكثير من الأمور التي قد غابت عنا .. أو تجاهلناها كلياً .. صاحب الكلمة المنتشرة أعطيها. 

وفي حديث لبرنامج بتمون مع شروق الشريف قال الفنان الكوميدي محمود دروزة انه بدأ مشواره بالكتابة في 2003 وكان عبر إعلان لشركة اتصالات في المملكة الأردنية الهاشمية، واستمر بعد ذلك من خلال العروض المسرحية في توصيل الأفكار بالتمثيل أو والرقص لمدة أكثر من سنتين في عدة موضوعات. 

وحول ظاهرة دلو الثلج قال انه لم ينتقد حملة دلو الثلج بالعكس كان مناصرا ولكن انتقدها حينما اصبحت تضامنا مع اهل غزه وهم لا يشعرون بهذا الشعور لان دلو الثلج فقط للتضامن مع مرضى التصلب العضلي ، ليس لهُ علاقة ب أطفال غزة هاشم ؟! ذلك لأن ليس هذا الشعور الذي يشعر بهِ أطفال غزة في تلك الحرب ومن ثم قرر دلو الحجارة والرمل مستدركاً الشعور الذي يشعر بهِ أهل غزة هاشم وهو جزء من الثانية قبل لحظة الإستشهاد .

وحول انه يحب العفوية المطلقة وتكرار كلمة أعطيها لحبي للعطاء ، بدأ الإجابة بضحكة عفوية وأوضح أنها لا شعورية هذه الكلمة ( أعطيها ) وعقّب على ذلك أنه كتب على حسابهِ ع تويتر " أكرهُ التفكير العميق وأحب العفوية المطلقة وتكراري لكلمة أعطيها لحبي للعطاء ".

وعبر عن رأيه بالشباب العربي انهم بحاجة إلى التوعية في بعض الأمور وبدون إجماع ، واسترسل في الموضوع وقال أنه كل شخص لديه بعض الأمور مستهتر فيها .. وتحدث عن نفسهُ أنه من الممكن أنه يكون هو مستهترا في الكثير من الأمور وقال انه قد مارس الكثير من الأشياء الخاطئة التي هو الآن ينتقدها في حلقاته، ونصح الشباب العربي أن يجدوا أنفسهم منذ الصغر ولا يفوتهم القطار ويندم على بعض الأفعال والتصرفات التي كان قد مارسها في حياتهِ . 

واضاف حول تشجيع ومساعدة الاخرين له قال " أي شخص ممكن أن يكتب لي نص معين فأنا لن اشعر بهِ وأضاف أن موقف ما أو أي انتقاد لم يصادفهُ لا يستطيع تمثيلهُ بصدق و القاعدة إن كان الشيء ليس من القلب مستحيل أن يصل إلى قلوب الناس".  

وما يدور في موقع التواصل الاجتماعي خاصة الصورة الذاتية ( السيلفي ) التي اجتاحت الوطن العربي في فتره قصيرة .. وبعد أن فرضت المملكة العربية السعودية عقوبة على كل من يتصور سيلفي .لم يُعلق الفنان محمود على موضوع العقوبة التي فرضتها المملكة العربية السعودية على كل من يتصور الصور الذاتيه " السيلفي " ولكنه انتقد الموضوع من جهه أخرى ومن المنظور الشخصي أنه الشباب العربي يعاني وهو يحاول أن يتصور السيلفي وبإمكانه أن يستعين بأحد آخر حتى يلتقط لهُ صورة بدلاً من تلك المتاعب والمعاناة ، والمشكلة الأكبر في هذا الموضوع أن أصبحت الصور السيلفي ببيت قضاء الحاجة وأين الجمال في تلك الصور الذاتية وهي في بيت قضاء الحاجة .

وعبر عن رأيه بخصوص المجتمع والفتيات موضحا أن مجتمعنا العربي ظالم للفتيات وأن المجتمع العربي مجتمع ذكوري ولم يُعمم هذا الموضوع.

وكانت النصحية لكل الشباب والفتيات مغلفة بالتفاؤل والأمل ولا يهتموا للعقبات التي ممكن أن تواجههم في طريقهم وأي شي ْ ممكن يوقفهم .

وفي آخر اللقاء اختتم الفنان الأردني محمود دروزة أنه يتمنى أن يزور فلسطين وأنه من نابلس وله أقارب في مدينة نابلس ووجه التحية لكل أهل الخليل والقطاع وفلسطين.

كما شكر اذاعة منبر الحرية والقائمين عليها والتي صنعت بصمة اعلامية وطنية واجتماعية تخدم المواطن الفلسطيني في كافة مجالات الحياة

[video]https://www.youtube.com/watch?v=OJlIg1Bj_YU[/video]