أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة الخليلي: الدبلوماسية النسوية الفلسطينية تعزز حضور القضية الفلسطينية في المحافل الدولية استشهاد طفل وإصابة آخرين في قصف الاحتلال مواصي خان يونس "زامير" يتحدى تهديدات الحاخامات: دمج النساء في الوحدات القتالية مستمر دون تنازلات انتهاء مرحلة الاستماع إلى شهادة نتنياهو في محاكمته بعد عام ونصف العام بيانات ملاحة: 35 سفينة تستعد لعبور مضيق هرمز مستوطنون يهاجمون مركبات المواطنين جنوب نابلس

جولة ميدانية لمحافظة الخليل والارتباط العسكري لضمان وقف انتهاكات الاحتلال بحق الطلبة والمدارس

وكالة الحرية الاخبارية -  بتوجيهات من محافظ الخليل كامل حميد واللواء جهاد الجيوسي قائد الارتباط العسكري الفلسطيني لتفقد الوضع العام في المنطقة الجنوبية وانتهاكات الاحتلال ومستوطنيه بحق الطلبة ومدارسهم وضمان وقف هذه الممارسات العنصرية التي تصاعدت في الايام الاخيرة توجه وفد ضم المقدم محمد عطيوي مدير الارتباط العسكري ومهدي مرعب مستشار المحافظ لشؤون البلدة القديمة ومحمد الجعبري مدير الدائرة الامنية في المحافظة ورائد الجعبري مدير مكتب المحافظة في البلدة القديمة بالإضافة الى اعضاء اللجنة الامنية في البلدة القديمة في جولة ميدانية في المنطقة الجنوبية الخاضعة لسيطرة الاحتلال .

و بدأ الوفد جولته من منطقة جبل جوهر التي تعرضت للاعتداءات الاكبر من قبل الاحتلال والمستوطنين على الطلبة ومدارسهم حيث كان في استقبالهم عدد من الشخصيات الاعتبارية ومدراء المؤسسات والمدارس بالاضافة الى اهالي المنطقة الذين عبروا عن ارتياحهم الشديد بهذه الزيارة مثمنين الجهود التي تبذل لاستمرار العملية التعليمية في المنطقة والمهددة من قبل الاحتلال وممارساته التي تستهدف المدارس بحجج واهية وذرائع وهمية .

وقد اطلع الوفد على جميع الثغرات التي يستخدمها الاحتلال في توفير بيئة خصبة للاحتكاك وشرعنة اعتداءاته بحق المنطقة باكملها وأكد الجميع على ضرورة تقديم كل ما هو مطلوب للحافظ على سير العملية التعليمية لما تمثله من صمود وان يتم ترتيب محاضرات دورية من خلال وزارة التربية والتعليم والمؤسسة الامنية للطلاب لفضح اهداف الاحتلال بتهويد المنطقة وتعطيل المسيرة التعليمية .

وتم الاتفاق على العديد من الترتيبات من بينها نشر عناصر شرطة البلدية اثناء دخول الطلبة وخروجهم لمنع اعتداء جنود الاحتلال عليهم وسحب الذرائع والحجج التي يبررها اثناء اعتداءاته المتواصلة .

وأثناء الجولة قام الوفد بزيارة مستشفى محمد علي المحتسب لنقل الشكر لطاقم وإدارة المستشفى على الجهد الذي يبذل رغم الامكانيات القليلة المتاحة والتأكيد على الجاهزية التامة للتعاون في حال حدوث أي اعتداء من قبل الاحتلال الاسرائيلي ومستوطنيه .