مستعمرون يعتدون على مواطن في المغير ويطردونه وعائلته من مسكنهم الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان فتوح يدين قصف الاحتلال مدرسة تؤوي نازحين في غزة المعتقل محمود العارضة من عرابة يدخل عامه الـ29 في سجون الاحتلال أربعة شهداء بقصف الاحتلال رفح توزيع مساعدات تموينية على أهالي غزة الحكم الفلسطيني براء أبو عيشة يحصل على الرخصة الدولية في تحكيم "VAR" الجيش الإسرائيلي يعد خططا لمنع تعزيز حماس قدراتها بالضفة الحوثي: تفخيخ الاحتلال الأجهزة في لبنان وقاحة وجرأة وعدوانية قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله الشرطة تقبض على شخص مطلوب للعدالة منذ 4 سنوات في بيت لحم الشرطة تقبض على شخص أقدم على حرق منزل عائلته في الخليل قوات الاحتلال تعتدي على شاب من مخيم الفارعة وتعتقله ناشطة المناخ ثونبرغ: الإبادة الجماعية التي ترتكبها إسرائيل مروعة والصمت عليها يعني التواطؤ الاحتلال يشن عشرات الغارات على عدة بلدات جنوب لبنان والبقاع

اوباما يدعو نتنياهو إلى تغيير الوضع الراهن مع الفلسطينيين

وكالة الحرية الاخبارية -وكالات- دعا الرئيس الأمريكي باراك اوباما رئيس وزراء إسرائيل بن يامين نتنياهو خلال اجتماعهما اليوم " الأربعاء" في واشنطن إلى ضرورة تغيير الوضع الراهن في العلاقات مع الفلسطينيين.

واثناء اجتماع في البيت الابيض قال أوباما إن الوضع الراهن بين الطرفين غير قابل للاستمرار. واشار الى الحاجة لايجاد سبل للحفاظ على سلامة الاسرائيليين من الصواريخ العابرة للحدود مع تجنب الخسائر البشرية الفلسطينية في غزة.

من ناحيته قال نتنياهو انه ملتزم بحل الدولتين وتحقيق السلام مع الفلسطينيين مع مراعاة الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية وحتى نصل لمثل هذا الوضع يجب علينا ان نفكر بشكل غير تقليدي " نفكر خارج الصندوق " .

واضاف انه ما زال ملتزما بحل الدولتين والاعتراف المتبادل بين اسرائيل والفلسطينيين.

وفي الموضوع النووي الإيراني أبلغ نتنياهو اوباما انه يأمل ان يتأكد الرئيس الامريكي من أن اي اتفاق نووي نهائي بين ايران والقوى الكبرى لن يسمح لطهران بأن تقف على اعتاب ان تكون قوة نووية.

وقال ان منع ايران من الحصول على قنبلة ذرية هدف حيوي يشترك فيه مع اوباما لكنه حث الرئيس على ممارسة "قيادتكم" في المحادثات النووية مع ايران لمنع طهران من مجرد اكتساب القدرة على تطوير مثل هذا السلاح.