اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ونظيره القبرصي يبحث تطورات الأوضاع بالأراضي الفلسطينية موجة حر قياسية تضرب أوروبا وتودي بحياة نحو 300 شخص جيش الاحتلال يلقى منشورات منشورات تحذّر اللبنانيين من الاقتراب من بلدة المنصوري "يديعوت": بعد ألف يوم من الحرب .. اسرائيل لم تحسم أي جبهة بشكل نهائي ما تسبب بتآكل الردع رعب في الامارات بعد تلقي رسائل تحذير من اطلاق صواريخ موجة حر غير مسبوقة تضرب بريطانيا وحرائق تجتاح البلاد 3 شهداء ومصابون إثر قصف الاحتلال مركبة وسط قطاع غزة الاحتلال يعتدي على مواطنين في برك سليمان جنوب بيت لحم سوريا: الاحتلال الإسرائيلي يتوغّل في ريف القنيطرة ويعتقل شاباً الرئيس عباس: الحصار المالي والاستيطان يهددان فرص السلام ترمب: إيران أطلقت 4 مسيّرات على سفن تعبر مضيق هرمز المنظمة البحرية: إجلاء 2500 بحار و115 سفينة من مضيق هرمز الحرس الثوري ينفي وجود خط اتصال مع واشنطن مؤشرات الأسهم الأوروبية تغلق على خسائر توقيع اتفاق إطار بين لبنان وإسرائيل في واشنطن يتضمن انسحابا تدريجيا من جنوب لبنان 589 قتيلًا و50 ألف مفقود جراء زلزال فنزويلا قوات الاحتلال تعتقل طفلين من سلوان بالقدس إيران: قدراتنا الصاروخية والمسيّرات خط أحمر لا مساومة عليه الجيش الإسرائيلي: نسيطر بالكامل على مرتفعات علي الطاهر بلبنان إسبانيا تسجل 327 وفاة مرتبطة بالحر

الاحتلال يقر.. "مركز شرطة معاليه أدوميم" أقيم على أرض فلسطينية بعد 14عامًا من تشييده

وكالة الحرية الاخبارية -  أقرت ما تسمى بـ "الإدارة المدنية" التابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي بأن الأراضي التي أقيم عليها مركز شرطة مستوطنة "معاليه أدوميم" ليست ملكًا للدولة، وإنما هي أرض فلسطينية خاصة.

وحسب إذاعة جيش الاحتلال، فإن هذا التأكيد يأتي بعد 14عامًا من تشييد مبنى للشرطة على 3 دونمات صودرت في مطلع ثمانينات القرن الماضي بزعم أنها أراضي دولة، ولكن بعد أكثر من ثلاثة عقود أكدت "الإدارة المدنية" أن الأراضي ليست تابعة للدولة.

وأشارت "الإدارة المدنية" إلى أن التصوير الجوي من ثمانينات وتسعينات القرن الماضي تظهر أن الأرض كانت تزرع وتفلح، وغير مهجورة كما زعم الاحتلال حينها.

وذكرت الإذاعة التي أوردت النبأ أن وثائق "الإدارة المدنية" بيّنت منذ عامين أن مركز الشرطة وموقف السيارات الملاصق له أقيم على أرض فلسطينية لم تصادر لكنها غير مسجلة في "الطابو".

ونقلت عن الباحث درور أتيكس، والذي يتابع الاستيطان في الضفة الغربية قوله إن ما كشف عنه حول مركز شرطة "معاليه أدوميم" يكشف السبل التي تتبعها "إسرائيل" لمصادرة أراضي الفلسطينيين.

وأكد أنه ليس هناك أية مستوطنة في الضفة مقامة ولو في قسم منها على أراضي فلسطينية خاصة مثل تلك الأراضي التي أقيمت عليها شرطة "معاليه أدوميم".

وألمحت الإذاعة إلى أن قرار البناء على تلك الأراضي لم يكن مجرد خطأ فقط، وإنما نتيجة ضغوطات سياسية.

بدوره، برر منسق أعمال حكومة الاحتلال في الضفة الخطأ بالقول إن عمل طاقم "الخط الأزرق" في "الإدارة المدنية"، والذي يبحث في ملكية الأراضي المصادرة يستند إلى تقنية متطورة لم تكن متوفرة قبل عشرين وثلاثين عامًا.

وأضاف أن مركز الشرطة شيد وفق القانون، وأن مكانة الأراضي المذكورة والمبنى القائم عليها تفحص من قبل الجهات ذات الشأن مثل النيابة العسكرية والمستشارين القضائيين في "الإدارة المدنية".

يذكر أن حكومات الاحتلال المتعاقبة تسعى لضم "معاليه أدوميم" لما يسمى "القدس الكبرى". وكانت وزارة البناء والإسكان الإسرائيلية نشرت قبل نحو عام مناقصة لتشغيل مهندس للتخطيط لبناء 1200 وحدة سكنية في المنطقة الجنوبية من "E1" القريبة من المستوطنة، وادعت أن نشرها كان بدون علم رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو.