الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر انتهاء الجولة الأولى من مفاوضات جنيف.. واشنطن وطهران تنتقلان إلى المرحلة الفنية ومهلة 60 يوما لاتفاق نهائي حالة الطقس: تبقى درجات الحرارة دون تغير يُذكر استشهاد الطفل رضا عوض والفتى عيسى عوض برصاص الاحتلال في بيت أمر قوات الاحتلال تشرع بهدم منزل في بلدة الخضر جنوب بيت لحم

صايل: محطة كهرباء غزة جاهزة للعمل ووعود بتوفير وقود لتشغيلها

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلن المدير التنفيذي لشركة غزة لتوليد الكهرباء وليد سعد صايل تلقيهم وعودًا من مكتب الرئاسة الفلسطينية في رام الله بالمساهمة في توفير الوقود الخاص بمحطة تشغيل الكهرباء بغزة خلال الفترة المقبلة، مؤكدًا جاهزية المحطة للعمل في حال وصول الوقود اللازم لها.

وقال صايل خلال لقاء عقده بمدينة غزة السبت إنهم تواصلوا مع مكتب الرئاسة الفلسطينية لتوفير الأموال اللازمة لتوريد السولار الخاص بتشغيل المحطة بغزة نظرًا لصعوبة جباية الأموال من المواطنين بغزة بسبب الأوضاع الصعبة بعد الحرب وصعوبة عملية الجباية.

وأضاف "نضغط من أجل تفعيل المنحة القطرية من جديد عبر الرئاسة، وهناك تجاوب مبدئي من قطر ولكن نحاول زيادة الجهود وتفعيل المنحة عبر مكتب الرئاسة"، موضحًا أن المحطة جاهزة للعمل في الوقت الذي تتوفر فيه الوقود.

وتابع صايل "اليوم جاهزون لتشغيل المحطة ولو دخل وقود اليوم ستعمل فورًا"، مبينًا أن قدرة المحطة الموجودة في غزة تصل لإنتاج 140 ميغاواط ضمن اتفاقية انشائها عام 2003.

وبخصوص مشروع تحويل المحطة للعمل على الغاز الطبيعي، أوضح صايل أنه من الممكن العمل بالغاز، "وهذا حل سحري"، لافتًا إلى أن هذا المشروع يحتاج إلى 18 شهرا على الأقل في حال تم توقيع الاتفاق اليوم.

وأضاف مدير شركة الكهرباء "يحتاج مشروع الغاز إلى وقت طويل، وننتظر اتمام اتفاقيات الغاز بين (إسرائيل) مع الأردن، وفي حال تمت يمكننا فرض عليهم مد خط غاز لغزة".

وفيما يتعلق بدخول الباخرة التركية قال: إنها "أحلام"، مضيفًا "الفكرة جيدة ولكن تنفيذها من المستحيل أن توافق عليها إسرائيل"، داعيًا تركيا إلى دعم الوقود الخاص بتشغيل محطة تشغيل الكهرباء بغزة بدلا من السفينة التي تحتاج إلى موافقة اسرائيلية مستحيلة عليها.

وأعرب صايل عن أمله في أن تنجح جميع جهودهم في إدخال الوقود الخاص بالمحطة خلال الأٍبوع الجاري.

بدوره، جدد نائب رئيس سلطة الطاقة فتحي الشيخ خليل مطالبته للسلطة الفلسطينية برفع الضريبة المضافة على السولار الخاص بشركة الكهرباء بغزة، خصوصا بعد العدوان على القطاع وأوضاع الناس الصعبة.

وقال الشيخ خليل: "وافقت السلطة على رفع الضريبة على الوقود خلال شهر رمضان، ولكن ذلك لم ينفذ بسبب العدوان على غزة، ولذلك نسعى إلى إعادة رفع الضريبة للمدة المتفق عليها مبدئيا (شهر)".