شهيدان بينهما طفلة وإصابات في قصف للاحتلال غربي خان يونس "واللا" العبري: حزب الله يركز هجماته على قادة الجيش ويعيد بناء قدراته الاستخبارية جنوب لبنان ترامب: أمريكا قد تصبح الملاك الحارس لمضيق هرمز وتأخذ 20% من النفط الاحتلال يخطر بوقف البناء في 13 منشأة سكنية شمال غرب القدس الأوقاف: التعميم المتداول بشأن تغيير ضوابط رفع الأذان مزور ولم يصدر عن الوزارة ترامب يهدد إيران بخيارات عسكرية والسيطرة على مضيق هرمز: مذكرة التفاهم ليست اتفاقا نهائيا وزارة الصحة تحذر مرضى السكري من التوقف عن تناول الأدوية دون استشارة طبيب الاحتلال يخطر بوقف البناء في منازل ومنشآت زراعية بواد رحال جنوب بيت لحم زامير من جنوب لبنان: وقف اطلاق النار هش والعودة للقتال قريبة مستوطنون يغلقون طريقاً ويهاجمون مركبات فلسطينية غرب أريحا وكالة فارس: انتهاء الجولة الأولى من المفاوضات الرباعية أكسيوس: تفتيش مواقع إيران النووية هدف واشنطن من أول جولة بسويسرا مقابل الإفراج عن 6 مليارات دولار نتنياهو: الجيش الإٍسرائيلي سيبقى في جنوب لبنان “طالما اقتضت الضرورة” تعليق مفاوضات سويسرا بعد 80 دقيقة من بدايتها.. تفاصيل الجولة الاولى الاحتلال يقتحم ترمسعيا وأبو فلاح شمال شرق رام الله إسبانيا تبدأ انتصارات المونديال برباعية في مرمى السعودية الاحتلال يقتحم قرية أم صفا شمال غرب رام الله إصابتان برصاص قوات الاحتلال بمواجهات في مخيم العروب شمال الخليل الشرطة والنيابة العامة تباشران التحقيق في مقتل مواطن بالخليل إصابة طفل برصاص المستوطنين في بيت أمر

اليوم: صرف نصف راتب لموظفي غزة بعد شهور من المعاناة

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلنت وزارة المالية في قطاع غزة إنها ستصرف نصف راتب لموظفي القطاع اليوم، عبر مكاتب البريد وبعض البنوك، وذلك في ظل استفحال أزمة رواتب هؤلاء الموظفين وعددهم نحو 40 ألف موظف، بين حكومة التوافق وحركة حماس.

وفي تصريحات نقلتها موقع حكومي، قال وكيل وزارة المالية يوسف الكيالي «استشعارا منا في الوزارة بالظروف التي يعيشها الموظفون، ووقوفا عند مسؤولياتنا، سنشرع بصرف دفعة من متأخرات الموظفين الخميس».
وأشار إلى ان الراتب سيكون بحد أدنى ألف شيكل، وبحد أقصى 4500 شيكل حسب الآلية المتبعة لدى وزارة المالية (الدولار يساوي 3.5 شيكل)
وأوضح انه تم الاتفاق مع إدارات البنوك على عدم خصم المرابحات من رواتب الموظفين، مشيرا إلى ان القرض الذي حصلت عليه الوزارة يشتمل على تسديد أقساط المرابحات من الموظفين على ان يتم خصمها من المتأخرات لدى الوزارة.
وذكر انه سيتم صرف رواتب موظفي العقود والتشغيل المؤقت خلال أيام من صرف رواتب الموظفين.
لكن وفي المقابل أعلنت وزارة المالية في حكومة التوافق انه لا يوجد لديها علم بعملية صرف رواتب هؤلاء الموظفين.
وكانت نقابة الموظفين في قطاع غزة، قد أعلنت قبل أيام انها سوف تقوم بتصعيد احتجاجاتها ضد حكومة الوفاق، في حال لم تصرف رواتب الموظفين، والاعتراف بهم بشكل كامل.
ولم يتسلم موظفو غزة الذين جرى تعيينهم خلال حكومة حماس التي سبقت تشكيل حكومة التوافق، وظلت تحكم غزة سبع سنوات، رواتبهم حتى اللحظة، في حين قدمت حكومة التوافق الرواتب للموظفين الذين عينوا خلال وجود السلطة الفلسطينية في غزة.
وكان مسؤولون في السلطة الفلسطينية قد قالوا ان حل مشكلة هؤلاء ودمجهم للعمل يحتاج إلى لجان تدرس ملفاتهم، وأعلن قبل الحرب على غزة تشكيل لجان لوضع مخطط لحل مشكلتهم، غير انه لم يصدر عنها أي نتائج.
ورفضت حركة حماس على لسان المتحدث باسمها سامي أبو زهري، تصريحات محمد مصطفى نائب رئيس حكومة التوافق، التي قال فيها ان موظفي غزة لا يتبعون الحكومة الشرعية، واعتبر ان ذلك «دليل على ان هذه الحكومة تكرس الانقسام بين غزة والضفة ويجب على محمد مصطفى وأمثاله ان يطأطئوا رؤوسهم عند الحديث عن غزة الباسلة وأهلها».
وأكد أن تصريحات الناطق باسم وزارة المالية في رام الله بان مشكلة الرواتب بحاجة لقرار سياسي «تمثل إقراراً صريحاً بانه لا يوجد قرار سياسي لحل مشكلة الرواتب، وانه لا علاقة لهذه القضية بأي جوانب فنية مرتبطة بأوضاع البنوك كما زعمت حكومة الحمد الله من قبل».