ترامب: نريد استعادة الرهائن من غزة الاحتلال يواصل هدم المنازل في مخيمي طولكرم ونور شمس تزامنا مع العدوان المتواصل لليوم الـ156 صحيفة تكشف: ترامب سيعرض خطة لنتنياهو تشمل"تعويضات"مقابل وقف الحرب وزارة الاقتصاد تغلق محلا تجاريا في محافظة رام الله والبيرة لاتجاره بمواد منتهية الصلاحية قوات الاحتلال تقتحم عدة قرى وبلدات في نابلس "بؤرة استيطانية" جديدة في المعرجات غرب أريحا الاحتلال يفرج عن 15 أسيرا من قطاع غزة الكلية الذكية الجامعية للتعليم الحديث تعلن عن اعتماد برامج أكاديمية ومهنية نوعية تواكب متطلبات المستقبل وتُعزّز من جاهزية الطلبة لسوق العمل الاحتلال يعتزم نقل جثمان الأسير الشهيد وليد دقة إلى "مقابر الأرقام" الاحتلال يخطر بهدم مسكن في الأغوار الشمالية الرئيس يشيد بقيادة ومنتسبي الشرطة الفلسطينية وجهودهم في حفظ الأمن والأمان الاحتلال يواصل مجازره: 100 شهيد بنيران وغارات الاحتلال على قطاع غزة الاحتلال يفرج عن 14 معتقلا من قطاع غزة قوات الاحتلال تقتحم بلدة الجيب شمال غرب القدس 169 منظمة إغاثية تطالب بوقف الآلية الإسرائيلية الأميركية لتوزيع المساعدات في غزة

"فيسبوك" تختبر ميزة جديدة لتمييز المحتوى الساخر

وكالة الحرية الاخبارية -  تعمل شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حاليًا على اختبار ميزة جديدة تحذر المستخدمين من المحتوى الهجائي والساخر الذي تنشره بعض المواقع، مثل موقع “ذي أونيون” The Onion.

وتقوم الميزة الجديدة على تذييل المنشورات التي تظهر ضمن قسم “آخر الأخبار” وتضم محتوى ساخرًا بعبارة “هجاء” Satire، وذلك لمنع وقوع اللبس على المستخدم بين هذا المحتوى والمحتوى الحقيقي.

وأوضحت “فيسبوك” أن ردود المستخدمين الغاضبة من ظهور المحتوى الهجائي هي السبب في إبراز الحاجة لمثل هذه الميزة، وقال المتحدث باسم الشركة “نجري اختبارًا صغيرًا يعمل على إظهار عبارة Satire أمام الروابط التي تقود إلى مقالات ساخرة في وحدة المقالات ذات الصلة ضمن قسم آخر الأخبار”.

ويقوم عدد من المواقع حول العالم، مثل موقع “ذي أونيون” The Onion في الولايات المتحدة وموقع “ديلي ماش” Daily Mash في المملكة المتحدة، على نشر الأخبار الساخرة لتقليد والسخرية مما ينشر على وسائل الإعلام السائدة.

ولكن طالما ما يقع اللبس بين هذه الأخبار الساخرة وبين الأخبار الحقيقية بالنسبة لمستخدمي الشبكات الاجتماعية وحتى العاملين لدى وكالات الأنباء.

وواجهت “فيسبوك” في الآونة الأخيرة انتقادات بشأن إدارة المنشورات التي تظهر في قسم “آخر الأخبار”، خاصة بعد أن تناولت الأخبار في شهر حزيران/يونيو الماضي قيام الشبكة بالتلاعبة بالمنشورات التي ظهرت لنحو 700,000 مستخدم لرؤية كيف تكون ردة فعلهم عاطفيًا على المنشورات الإيجابية والسلبية.