الاحتلال يعيد فرض قيود في الجليل والجولان حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة إصابة جندي بجروح خطيرة بمعركة جنوبي القطاع وزارة الصحة تعلن وصول قافلة شاحنات أدوية ومستهلكات طبية إلى قطاع غزة مسؤول إسرائيلي: تم القضاء على كامل القيادة العليا لقوة الرضوان التابعة لحزب الله إطلاق الحملة الثانية للتبرع بالدم لأبناء شعبنا في قطاع غزة مستعمرون يرشقون مركبات المواطنين قرب أم صفا شمال غرب رام الله اعتقال شاب من قلقيلية على حاجز عسكري بوليفيا ترحب بقرار الجمعية العامة الداعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي إصابة حرجة لشاب برصاص الاحتلال شمال بيت لحم

"فيسبوك" تختبر ميزة جديدة لتمييز المحتوى الساخر

وكالة الحرية الاخبارية -  تعمل شبكة التواصل الاجتماعي “فيسبوك” حاليًا على اختبار ميزة جديدة تحذر المستخدمين من المحتوى الهجائي والساخر الذي تنشره بعض المواقع، مثل موقع “ذي أونيون” The Onion.

وتقوم الميزة الجديدة على تذييل المنشورات التي تظهر ضمن قسم “آخر الأخبار” وتضم محتوى ساخرًا بعبارة “هجاء” Satire، وذلك لمنع وقوع اللبس على المستخدم بين هذا المحتوى والمحتوى الحقيقي.

وأوضحت “فيسبوك” أن ردود المستخدمين الغاضبة من ظهور المحتوى الهجائي هي السبب في إبراز الحاجة لمثل هذه الميزة، وقال المتحدث باسم الشركة “نجري اختبارًا صغيرًا يعمل على إظهار عبارة Satire أمام الروابط التي تقود إلى مقالات ساخرة في وحدة المقالات ذات الصلة ضمن قسم آخر الأخبار”.

ويقوم عدد من المواقع حول العالم، مثل موقع “ذي أونيون” The Onion في الولايات المتحدة وموقع “ديلي ماش” Daily Mash في المملكة المتحدة، على نشر الأخبار الساخرة لتقليد والسخرية مما ينشر على وسائل الإعلام السائدة.

ولكن طالما ما يقع اللبس بين هذه الأخبار الساخرة وبين الأخبار الحقيقية بالنسبة لمستخدمي الشبكات الاجتماعية وحتى العاملين لدى وكالات الأنباء.

وواجهت “فيسبوك” في الآونة الأخيرة انتقادات بشأن إدارة المنشورات التي تظهر في قسم “آخر الأخبار”، خاصة بعد أن تناولت الأخبار في شهر حزيران/يونيو الماضي قيام الشبكة بالتلاعبة بالمنشورات التي ظهرت لنحو 700,000 مستخدم لرؤية كيف تكون ردة فعلهم عاطفيًا على المنشورات الإيجابية والسلبية.