أسعار الغاز في أوروبا تقفز إلى 111 دولارا للميغاواط/ساعة ترامب يدرس التدخل لتشكيل حكومة وحدة إسرائيلية برئاسة نتنياهو: "سأنظر في الأمر" ارتفاع نسبة أعداد الوفيات المرتبطة بالحرارة بنسبة 36% عالميا نتائج الانتخابات: 19 مقعدا للعرب مقابل 53 لمعسكر نتنياهو و48 لمعسكر آيزنكوت مظاهرات في تل أبيب وحيفا والقدس للمطالبة بشراكة مدنية يهودية عربية أكسيوس: واشنطن وتل أبيب تستعدان لضرب إيران.. وحملة عسكرية قد تمتد أسبوعاً كاملاً" "يديعوت أحرونوت": ترامب سيتدخل بالسياسة الإسرائيلية إذا وصلنا لطريق مسدود الرئيس يصل إلى جمهورية قبرص في زيارة بدعوة من الرئيس خريستودوليدس الأمين العام لحزب الله: لا يعنينا من يحكم إسرائيل وسلاح المقاومة باقٍ حتى زوال الاحتلال قتيل بجريمة دعس في كفر قرع وحصيلة القتلى ترتفع إلى 172 من بداية العام الجاري موقع إلكتروني يسرب بيانات عشرات الآلاف من موظفي وزارة الأمن الداخلي الأمريكية حالة الطقس: منخفض جوي وأمطار متفرقة ليلا الاحتلال يشرع بهدم منزلين في دير بلوط غرب سلفيت تراجع أسعار النفط والذهب عالميا الاحتلال يشن حملة اقتحامات واسعة واعتقالات طالت نحو 15 مواطنا في الضفة الغربية الاحتلال يهدم منزلا في الرام شمال القدس المحتلة الاحتلال يهدم منزلا في ترقوميا شمال غرب الخليل الاحتلال يصيب مواطنين ويعتقل 7 خلال عدوانه المتواصل لليوم السابع على الخليل القضاء العراقي يحكم بالسجن المؤبد 20 على 3 فرنسيين أدينوا بالانتماء لداعش بن غفير يطالب باعتقال رؤساء الأحزاب العربية في إسرائيل

فيتامين أشعة الشمس يقلل خطر الخرف

وكالة الحرية الاخبارية -  توصلت دراسة حديثة أجراها خبراء أميركيون إلى أن نقص فيتامين 'دي' قد يساهم في زيادة خطر الإصابة بالخرف. ونشرت الدراسة في مجلة 'نويرولوجي' العلمية، وكتبت عنها صحيفة 'دي فيلت' الإلكترونية الألمانية.

وحسب الدراسة فإن هناك علاقة بين فيتامين 'دي' والخرف، إذ إن انخفاض فيتامين 'دي' في دم المسنين يُشكل عامل خطورة يزيد احتمالية إصابتهم بالخرف أو مرض ألزهايمر.

أما أستاذ علم الأدوية هانز غيورغ يوست -من المعهد الألماني لأبحاث التغذية- فيرى أن نتائج الدراسة الجديدة تبين فقط أن هناك علاقة بين فيتامين 'دي' والخرف لا أكثر. فالأشخاص الذين عندهم نقص في فيتامين 'دي' بالدم يكونون أكثر عرضة للخرف ومرض ألزهايمر من غيرهم، ولكن هذا لا يثبت بتاتا أن فيتامين 'دي' يمكن أن يمنع الإصابة بالخرف.

ويحذر يوست -الخبير في علم التغذية أيضا- أن الاستهلاك المبالغ فيه لمستحضرات طبية من فيتامين 'دي' يمكن أن يؤدي إلى تشكيل حصى الكلى مثلا.

ويذكر أن فيتامين 'دي' يتكون في الجسم بمساعدة أشعة الشمس ويساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم ونمو العظام.