الصيدليات المناوبة في محافظة الخليل اعتقال شاب والاعتداء على آخر في قلقيلية كندا تحذر من الظروف الانسانية الكارثية في قطاع غزة استشهاد أسيرين من نابلس وغزة في سجون الاحتلال مستوطنون يدنسون مسجدًا في دورا وينتشرون في عدة مناطق جنوب غرب الخليل خمسة شهداء في قصف إسرائيلي على غزة وبيت لاهيا وول ستريت جورنال: التوسع الإسرائيلي بلبنان قد يؤدي لحرب استنزاف زاخاروفا تدعو إلى الإفراج الفوري عن الروسيين المحتجزين لدى حماس في غزة تظاهرة حاشدة في عمّان تنديدا بالعدوان الإسرائيلي على شعبنا الأونروا: لا مساعدات كافية بغزة طوال الحرب الإسرائيلية الوحشية 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى منظمة التحرير تعقد ندوة سياسية في الذكرى الـ36 لإعلان الاستقلال ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 43764 شهيدا و103490 مصابا تحليل لهآرتس: نتنياهو يخوض حربًا بلا نهاية ولا يعتمد على الدبلوماسية أكسيوس" الأمريكي يزعم بأن إسرائيل دمّرت هدفًا إيرانيًا ثمينًا

الشخشير تصدر توضيحاً حول موعد امتحان الاكمال للتوجيهي

وكالة الحرية الاخبارية -  أوردت وزيرة التربية والتعليم د. خولة الشخشير على صفحتها الرسمية في موقع "فيسبوك" توضيح بخصوص موعد امتحان الإكمال للتوجيهي، متمنية على الطلبة عدم الاستعجال على تحديد الموعد وعدم انتظاره والبدء بالدراسة الى حين انتهاء الظروف التي يمر بها قطاع غزة ومن ثم تحديد الموعد.

وهذا نص التوضيح كما ورد على صفحة الشخشير:

"في كل سنة يتم عقد امتحان الإكمال منتصف شهر اغسطس (٨) ويتم اعلان النتائج في نهاية الشهر (في العام ٢٠١٣ تم اعلان النتائج في ٨/٢٨) ، يعني في الوضع الطبيعي يحصل الطالب المكمل على نتيجته بعد انتهاء موعد تقديم الطلبات والقبول والتسجيل بل وبعد الدوام الرسمي في بعض الجامعات، ويتم قبول الطالب المكمل (خاصة في جامعات الوطن) في الفصل الثاني !

فلا اعلم لماذا الاستعجال على امتحان الإكمال وكثرة الاستفسار لانه لا يوجد اي إضاعة لمستقبل الطالب (سواء غداً امتحان الإكمال أو بعد شهر سوف يبدء عام الدراسي للطالب المكمل في الفصل الثاني)، بلا على العكس، ان هذا التأخير هو في مصلحته، على الطالب أن يستغل طول المدة هذه السنة بسبب الأوضاع في قطاع غزة بالدراسة الجيدة من اجل تحصيل افضل، فأرجو من جميع الطلبة ان لا ينتظروا الموعد والبدء بالدراسة والتحضير، وأتمنى ان تنتهي هذه الظروف بأقرب وقت حتى نتمكن من تحديد الموعد.

قال تعالى: {وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ}".