نعيم قاسم: لا خيار أمام إسرائيل سوى الانسحاب من لبنان بن غفير: الأمريكيون ساذجون جدا وإسرائيل قد تتحرك منفردة ضد إيران 4192 شهيدًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي لبنان رونالدو يقود البرتغال للفوز بخماسية على أوزبكستان الرئيس الإيراني: ملف الصواريخ غير مطروح ولن يكون محل تفاوض "الخارجية" ترحب بتقرير لجنة التحقيق الدولية المستقلة بشأن الاستهداف المتعمد للأطفال الفلسطينيين أجواء حارة في المناطق الجبلية شديد الحرارة في بقية المناطق فلسطينية أميركية تفوز بالانتخابات التمهيدية الديمقراطية لمجلس شيوخ ولاية نيويورك الاحتلال يستولي على معدات زراعية في الأغوار الشمالية نابلس: الاحتلال يستولي على مركبتين في بيتا وكفر قليل ويفتش منازل في مادما إصابة 4 مواطنين واقتلاع 60 شجرة في هجوم للمستوطنين جنوب الخليل أسعار الذهب والنفط تواصل التراجع عالميا الاحتلال يهدم عددا من "الكرفانات" وجدار في الولجة شمال غرب بيت لحم الاحتلال يعتقل سيدة شرق طولكرم نحن لا ننتظر الفجر… بل نجرّه إلينا .. بقلم شادي عياد حملة مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية نيويورك: أنصار فلسطين يحققون نتائج قوية في الانتخابات التمهيدية السفير عواد يشارك في المنتدى الرابع للدول النامية والقانون الدولي في بكين عراقجي لـ حماس: سنثير القضية الفلسطينية في المفاوضات مع الولايات المتحدة مستوطنون يشقّون طريقين استيطانيين في محافظة رام الله والبيرة

جهود دبلوماسية عربية ودولية مكثفة لحقن الدماء في قطاع غزة

وكالة الحرية الاخبارية -  في سياق جهود دبلوماسية مكثفة تسابق الزمن لوقف نزيف الدماء في غزة، تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اتصالًا هاتفيًا اليوم الأربعاء من السكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون، وذلك في إطار التنسيق والتشاور بشأن الأوضاع في قطاع غزة، وسبل تحقيق وقف إطلاق النار والتهدئة، وحقن دماء الفلسطينيين.

وصرح السفير إيهاب بدوي، المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بأن سكرتير عام الأمم المتحدة حرص خلال اتصاله على إطلاع الرئيس على نتائج جولته في المنطقة.

وأضاف بدوي أن بان كي مون أكد للسيسي رفضه استهداف المدنيين في قطاع غزة، منوهاً بضرورة ارتقاء كل الأطراف إلى مستوى المسؤولية وقبول الجهود الدولية والإقليمية الرامية إلى وقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة.

وإلى ذلك، أكد وزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، أنه سيعود إلى القاهرة عقب لقائه رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو الليلة الأربعاء، مشددًا على ضرورة وضع حد لما يحدث نظرًا لأن "المواطنين فى الأراضى الفلسطينية، والشعب فى إسرائيل والجميع يعيشون تحت التهديد وواقع العنف"، نقلا عن وكالة أنباء الشرق الاوسط.
وجاء ذلك فى تصريح أدلى به كيرى عقب لقائه اليوم الأربعاء الرئيس الفلسطينى محمود عباس بمقر الرئاسة الفلسطينية بمدينة رام الله.

وقال: "سألتقى مرة أخرى مساء اليوم الأربعاء مع رئيس الوزراء الإسرائيلى نتنياهو قبل التوجه إلى القاهرة لمتابعة المباحثات من أجل إنهاء التوتر فى قطاع غزة".

وإلى ذلك، وفي محادثة هاتفية جرت بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الحكومة الإسرائيلية، أعرب عن استياء بلاده من استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة، والذي يؤدي إلى تدهور مأساوي في الوضع الإنساني، وموت ومعاناة السكان المدنيين.

وجاء في بيان المكتب الصحفي للكرملين أنه جرى خلال المكالمة "التأكيد على عدم وجود بديل عن وقف إطلاق النار، وضرورة تسوية النزاع بالطرق السلمية، مع التأكيد على استعداد روسيا للمساهمة في جهود الوساطة وتنفيذ المبادرات السلمية".