اليونيسيف: ارتفاع عدد النازحين بقطاع غزة إلى 1.9 مليون وانخفاض عدد شاحنات المساعدات الاحتلال يعتقل أربعة مواطنين ومستعمرون يسرقون أغناما من الخليل مصادر أمريكية: إسرائيل خططت على مدى 15 عاما لعملية تفجير أجهزة الـ"بيجر" شهيدان في قصف للاحتلال على غزة وبيت حانون العثور على طفل مشنوقًا في رام الله الإعلان عن استشهاد الشاب ياسر امطير من قلنديا قوات الاحتلال تعتقل مواطنا من قرية التوانه بمسافر يطا ترامب: من ينتخب "هاريس" عليه فحص رأسه للتأكد من سلامة عقله الاحتلال يعيد فرض قيود في الجليل والجولان حرائق في صفد بعد رشقة صاروخية من جنوب لبنان تايوان تستجوب مؤسس شركة "بيجر" بعد تفجيرات لبنان وزارة الصحة تطلق الحملة الثانية للتبرع بالدم لقطاع غزة تشييع جثمان الشهيد ياسر مطير في مخيم قلنديا استشهاد 5 أطفال في غارة للاحتلال على الضاحية الجنوبية في بيروت "الكيلو بـ13 شيقلاً"- محلل اقتصادي يحمّل "الزراعة" المسؤولية عن ارتفاع أسعار البندورة بالضفة

شركات طيران امريكية وروسية واوروبية تلغي رحلاتها الى تل ابيب

وكالة الحرية الاخبارية -  أعلنت شركات طيران اميركية  وروسية وهولندية وسويدية  وكندية ،اليوم الثلاثاء، عن إلغاء رحلاتها المتجهة إلى إسرائيل، بسبب سقوط الصواريخ التي تطلقها المقاومة من قطاع غزة باتجاه المناطق الاسرائيلية.


وأوضحت شركة الطيران الأميركية دلتا في بيان لها، أن إحدى طائراتها التي أقلعت باتجاه تل أبيب وعلى متنها 290 مسافرا اضطرت لتغيير مسارها نحو مطار "شارل ديغول" في باريس على خلفية معلومات تشير إلى وجود صواريخ قرب مطار تل أبيب.

وأضافت الشركة أنها علقت حتى إشعار آخر، خدمتها من وإلى مطار اللد "بن غوريون"  في تل أبيب، مضيفة ان هذا القرار جاء بالتنسيق مع الوكالة الفدرالية الأميركية للطيران من أجل ضمان سلامة الركاب والموظفين.

وقالت الخارجية الأمريكية في بيان لها، "نوصي بأن يأخذ المواطنون الأمريكيون في الحسبان تأجيل السفر لغير أغراض الضرورة إلى إسرائيل بسبب الاوضاع الامنية هناك". وأشار البيان، الى ان الأجواء في اسرائيل لا تزال معقدة جراء الحرب، وعلى المواطنين الامريكيين أن يعوا مخاطر السفر الى تل ابيب.

من جانبها  اعلنت مساء اليوم شركات الطيران الفرنسية "اير فرانس" والالمانية "لوفتهانزا" والهولندية "كي ال ام"  عن تعليق رحلاتها الى اسرائيل بسبب الوضع الامني الراهن.

واوضحت شركة اير فرانس ان قرار تعليق الرحلات يسري حتى اشعار اخر. اما شركة لوفتهانزا فقالت انها تعلق رحلاتها الى اسرائيل لمدة ست وثلاثين ساعة علما بان هذا القرار يشمل ايضا شركتي الطيران النمساوية والسويسرية التابعتين للشركة الالمانية. واعلنت شركة الطيران الهولندية بدورها عن الغاء رحلتها التي كانت مقررة هذه الليلة من امستردام الى تل ابيب.

بدورها اعلنت موسكو  ان طائرة روسية كانت متوجهة إلى تل أبيب عادت أدراجها بعد إلغاء الرحلة.

هذا وأعلنت شركة "ترانس آيرو" الروسية قرار إلغاء رحلة إحدى طائراتها من موسكو إلى تل أبيب بسبب تدهور الوضع الأمني في المنطقة.

وقال متحدث باسم الشركة إن الطائرة عادت أدراجها إلى مطار "فنوكوفو" بموسكو، مضيفا أن الشركة قررت تعليق جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى مساء  غد الأربعاء.

وجاء هذا القرار في اعقاب حادث سقوط قذيفة صاروخية اليوم على منزل في بلدة ييهود المجاورة لمطار بن غوريون الدولي.

ودعا وزير المواصلات يسرائيل كاتس شركات الطيران الامريكية والاوروبية الى التراجع عن هذا القرار كونه يشكل مكافاة "للارهاب" على حد تعبيره،  مؤكدا ان مطار بن غوريون آمن ويمكن الاقلاع منه والهبوط فيه بامان. واضاف ان وزارة المواصلات تجري حاليا اتصالات مع الجهات المعنية لضمان استئناف الرحلات الجوية من والى اسرائيل عما قريب.